الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

صناعة الشيوخ: الرئيس السيسى حسم ملف الأمن المصرى وقدرة مصر على حماية حدودها

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 10:21 ص
محمد المنزلاوى
محمد المنزلاوى

أشاد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ بالقضايا المهمة والرسائل الواضحة والحاسمة التى جاءت فى الكلمة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي التى ألقاها خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية.

 

وأكد أن الرئيس السيسى حسم ملف الحفاظ على الأمن القومى المصرى وأنه خط أحمر وأن مصر وقواتها المسلحة الباسلة قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على حدود مصر حتى فى ظل التطورات الصعبة التي تمر بها المنطقة على إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

 


وتساءل " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم الى متى يظل المجتمع الدولى بصفة عامة ومنظمة الامم المتحدة ومجلس الامن والدول الكبرى صامتاً ومتفرجاً على المجازر البشرية والدموية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الأبرياء من الشعب الفلسطينى الاعزل ؟ وإلى متى يظل الانحياز الأعمى من الدول الغربية بصفة عامة والولايات المتحدة الاميركية بصفة خاصة تجاه الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين ؟ مطالباً من المجتمع الدولى الاسراع فى دعم جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى لدعم الأشقاء في فلسطين عن طريق التحرك على كافة المستويات وإرسال المساعدات إلى الأشقاء في فلسطين والوقف الفورى للاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين.

 


وثمن المهندس محمد المنزلاوى رسالة الرئيس السيسي للمصريين ودعوته لهم بالعمل والإنتاج وإعلانه تقديم دعم وتسهيلات للمنتجين والمصنعين مؤكداً أن الرئيس السيسي حريص على تحديث وتطوير منظومة الصناعة المصرية للوصول إلى الجمهورية الجديدة التي نأمل بها فضلا عن ضرورة الاعتماد على المنتج المحلي من أجل توفير العملة الصعبة.

 


وأكد المهندس محمد المنزلاوى أن القضايا التى تناولها الرئيس السيسى حول ملف الصناعة والانتاج أكدت قوة الدولة اقتصاديًا فضلا عن ان الرئيس السيسي  يتبنى استراتيجية واعدة لتعميق الصناعة وتوطين التكنولوجيا وتعديل مسار الاقتصاد الوطني بالاضافة إلى حرصه للحفاظ على  مقدرات الوطن وما تم إنجازه خلال السنوات العشر الأخيرة معرباً عن ثقته التامة فى أن مصر خلال السنوات القليلة القادمة ستكون واحدة من أهم الدول الواعدة اقتصادياً وصناعياً وزراعياً وسياحياً على مستوى منطقة الشرق الاوسط باسرها وافريقيا والعالم كله.