الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كيف دعمت مصر الاستثمار خلال الفترة الأخيرة

السبت 28/أكتوبر/2023 - 10:33 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التطوير الصناعي، أن قطاع الاستثمار يواجه دعما كبيرا من الدولة والمستثمرون يستفيدون من الحوافز الضريبية والمناطق الحرة.

كيف دعمت مصر الاستثمار خلال الفترة الأخيرة.. فيديو


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تطوير صناعي كبير ترعاه الدولة المصرية.


وقال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التطوير الصناعي، إن هناك عدد ضخم من المصانع الروسية سيتم تدشينها في المدن المصرية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.


ولفت إلى أن هناك تغيير في البنية التشريعية الحقيقية بما يدعم الاستثمار، ولكن ينقصنا الهيكل الوظيفي وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي خلال الملتقى والمعرض الدولي للصناعة


وأكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات التطوير الصناعي، أن أصغر موظف في أصغر هيئة يمكن أن يوقف قرار وزير وهو ما يعد معوقًا في عملية الاستثمار.


واستطرد أن طربول مدينة صناعية على أعلى مستوى مجهزة بأعلى بنية تحتية، موضحا أن بريكس نقلة العمر بالنسبة للاقتصاد المصري، وبدء ملامستها مع التعامل بالعملات المحلية والانفتاح على الدول الأخرى.


واختتم أن هناك فرص واعدة للاستثمار والتصنيع في مصر وليس مجرد تجميع وتم الاتفاق مع شركات صينية وروسية وكورية وسيتم  الإعلان قريبا عن هذا.