الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

الحزب الليبرالي المصري: القرار العربي يتوج مجهودات "القاهرة للسلام"

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 11:46 م
الحزب الليبرالي المصري
الحزب الليبرالي المصري

رحب أعضاء الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري، بالقرار الأممي الصادر عن الجلسة الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم.


وأكد الأعضاء في بيان أن هذا القرار تتويج لمجهودات الدولة المصرية في الدفع بعملية السلام وحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية. كما نعتبر أن في صدور هذا القرار تسجيلاً للموقف العربي الموحد في مواجهة المخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.


وأضاف أنه وعلى الرغم من كونه ليس بملزم للجانب الإسرائيلي، إلا أن القرار يمهد الطريق للمزيد من التكتل الأممي بأروقة الأمم المتحدة، والتأييد للهدنة الإنسانية ويساعد في الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار الفوري.
 

وأعربوا عن تؤيد إدانة القرار لجميع أعمال القتال التي طالت المدنيين على الآراضي الفلسطينية، وندين ونستنكر إرهاب الدولة الإسرائيلية للشعب الفلسطيني ونؤيد حقه في المقاومة لاحتلال آراضيه.


وتابع البيان نرى في القرار إحراجاً للغرب الداعم الأعمى لدولة اسرائيل ودمويتها في احتلال الشعب الفلسطيني وسلبه حق الحياة وإسكات لكل من يرفع صوته منادياُ بحق من حقوق الأنسان الفلسطيني.


واختتم نتطلع لتحرك أكثر جدية من العالم الغربي للضغط على الجانب الإسرائيلي للالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف بينما تقصف تل أبيب قطاع غزة الآن، حيث كررت إسرائيل تهديدها لأهداف مدنية خالصة.
الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري