الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبطال العالم.. الأرجنتين تواصل تصدر التصنيف العالمي لفيفا

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 01:06 م
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تصنيف المنتخابات لشهر أكتوبر الجاري، وحافظ منتخب الأرجنتين المتوج بكأس العالم 2022 قطر، على تصدره للقائمة.

 

 

أبطال العالم.. الأرجنتين تواصل تصدر التصنيف العالمي لفيفا

 

 

وجاء تصنيف فيفا كالاتي:
1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- البرازيل
4- إنجلترا
5- بلجيكا
6- البرتغال
7- هولندا
8- إسبانيا
9- إيطاليا
10- كرواتيا

 

وحقق منتخب الأرجنتين تحت قيادة ليونيل سكالوني الفوز على نظيره بيرو بثنائية نظيفة بتوقيع ليونيل ميسي تجم انتر ميامي الأمريكي في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "ليما الوطني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية والمؤهلة لكأس العالم.

 

وأحرز البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفي المباراة في الشوط الأول، حيث أحرز الهدف الأول بصناعة نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 32، ثم أحرز الهدف الثاني بعدها بعشرة دقائق بصناعة من انزو فيرنانديز.

 

وكاد البرغوث أن يسجل هاتريك في هذه المباراة ولكن تدخل الفار ليلغي الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 57 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

 

بهذه النتيجة تعزز الأرجنتين موقعها في صدارة ترتيب جدول التصفيات برصيد 12 نقطة من أصل أربع مباريات بفارق 5 نقاط عن الأوروجواي، ويتصدر ميسي كهداف التصفيات بثلاثة أهداف.

 

ووحقق منتخب الأرجنتين فوز صعب على باراجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المونومينتال، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عبر نيكولاس أوتامندي في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ليحافظ أبطال العالم على سلسلة الانتصارات في التصفيات ويستمر على صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط بينما تجمد باراجواي في المركز التاسع وقبل الأخير بنقطة وحيدة من 3 مباريات.

 

وشهدت المباراة تواجد ميسي على مقاعد البدلاء بعد عوذته من الإصابة، وشارك في الدقيقة 53 بدلا من جوليان ألفاريز، واحتفلت جماهير التانجو بأبطال العالم في أجواء كرنفالية بمدرجات المونومينتال.