السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..ليفربول ضد تولوز في الدوري الأوروبي..عمر مرموش يقود آينتراخت ضد هلسنكي في دوري المؤتمر الأوروبي..مواجهات نارية بالدوري السعوديِ..بجانب الدوري الإفريقي

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 11:53 ص
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الخميس الموافق 26 من أكتوبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، وجاء أبرزها مباراة ليفربول ضد تولوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، وعمر مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت ضد هلسنكي في دوري المؤتمر الأوروبي، بجانب الدوري السعوديِ، فضلاً عن مواجهات الدوري الإفريقي.

 

 

محمد صلاح يقود ليفربول ضد تولوز اليوم في الدورى الأوروبي
 

 

 

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضد نظيره تولوز الفرنسي مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري.

 

وتنطلق مباراة ليفربول ضد تولوز في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "أنفيلد"، معقل الريدز ، في اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم الخميس ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

 

وقاد الدولي المصري محمد صلاح فريق ليفربول للفوز على نظيره ايفرتون بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

واستطاع الفرعون المصري محمد صلاح أن يكسر التعادل ويسجل هدف ليفربول الأول ضد ايفرتون في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

 

وبهذا الهدف يصل محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني إلى هدفه الـ 200 من ركلة جزاء لكنه رفض الأحتفال بعد الاحداث الواقعه في فلسطين، ومن ثم عاد ليسجل الهدف الثاني في الثواني الاخيره من عمر اللقاء.

 

وتم طرد لاعب ايفرتون، أشلي يونج من المباراة في الدقيقة 37، بعدما حصل على بطاقة صفراء بالدقيقة 17.

 

ورفضت جماهير ليفربول الخضوع لقرارات رابطة الدوري الإنجليزي بمنع رفع أى علم يخص الصراع الدائر بين الكيان الصهيوني وفلسطين، ورفعت جماهير الريدزر أعلام فلسطين فى مدرجات ملعب انفيلد معقل الفريق.

 

وحصد محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، جائزة أفضل لاعب داخل "الريدز"عن شهر سبتمبر، وذلك بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع فريقه.
 

وفي سياق متصل أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن فوز الدولي المصري لاعب ليفربول بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج لشهر سبتمبر.

 

وأعلنت الرابطة فوز محمد صلاح بالجائزة بتصويت الجماهير متفوقاً على سون هيونج مين لاعب توتنهام وبوين لاعب وست هام يونايتد وألفاريز مهاجم مانشستر سيتي ونيتو لاعب وولفرهامبتون وتريبير مدافع نيوكاسل يونايتد

 

وقام محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على إيفرتون بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ووصل محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني إلى هدفه الـ 200 من ركلة جزاء لكنه رفض الأحتفال بعد الاحداث الواقعه في فلسطين، ومن ثم عاد ليسجل الهدف الثاني في الثواني الاخيره من عمر اللقاء.

 

انهالت جماهير ليفربول بالمديح على نجمها المصري محمد صلاح بعد قيادته الفريق للانتصار على حساب إيفرتون في الديربي، مؤكدة أنه حتى وإن لم يكن في مستواه المعهود.

 

وقال أحد جماهير ليفربول عبر منصة "إكس": محمد صلاح أفضل جناح في الدوري الإنجليزي بالسنوات الخمس الأخيرة، وعلق آخر " محمد صلاح خيالي. سوف يصبح أحد، إن لم يكن أعظم لاعب في تاريخ ليفربول على الإطلاق.

 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت ضد هلسنكي اليوم في دوري المؤتمر الأوروبي
 

 

 

يخوض الدولي المصري عمر مرموش نجم منتخب مصر، مواجهة أوروبية جديدة رفقة فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني، ضد نظيره هلسنكي الفنلندي، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

 

 

ويحتضن ملعب "كومرتسبانك أرينا" معقل الفريق الألماني، أحداث مباراة فرانكفورت ضد هلسنكي المقرر لها اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي.

 

ويحتل فريق باوك اليوناني صدارة ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 6 نقاط متساويا ويأتي فرانكفورت وصيفا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة  وخسارة مثلها.

 

بينما يتذيل فريقا هلسنكي في المركز الثالث وأبردين الأخير في ترتيب المجموعة بنقطة واحدة  لكل منهما بعد تعادلهما في مباراة الجولة الثانية.

 

وفي هذا الساياق، قرر الثلاثي المصري عمر مرموش والجزائري فارس شعيبي والتونسي إلياس السخيري في مباراة فريقهم إنترخت فرانكفورت ضد هوفنهايم وقفوا دقيقة صمت وقرأ الفاتحة على ضحايا العدوان على غزة.

 

وحقق نادي آينتراخت فرانكفورت الذي يضم ،ضمن صفوفه النجم الدولي المصري عمر مرموش، الفوز على نظيره هوفنهايم بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات الدوري الألماني.

 

وجاء اختيار مرموش في التشكيلة المثالية من العديد من المواقع والصحف الأجنبية مثل موقع هو سكورد المتخخصص في الإحصائيات وجريدة كيكر.

 

وسجل عمر مرموش الهدف الأول لفريقه آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة ال11 من عمر الشوط الأول ليرفع الفريق رصيده للنقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز.

 

 

روما الإيطالي يتحدى سلافيا براج اليوم في الدوري الأوروبي
 

 

يستعد نادي روما الإيطالي، لمواجهة نظيره فريق سلافيا براج مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

 

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة روما الإيطالي، مع نظيره فريق سلافيا براج، مساء اليوم الخميس وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة؛ والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي والإمارات.

 

وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيتم بث مباراة روما ضد سلافيا براج عبر قناة beIN Sports 1HD.

 

وحقق فريق روما فوز صعب على نظيره مونزا بهدف في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي.

 

واستطاع ستيفان الشعراوي لاعب روما أن يكسر التعادل السلبي ويزور شباك مونزا بهدف في الوقت القاتل من المباراة ليقتنص ثلاث نقاط. 

 

 

محمد شريف في مهمة جديدة مع الخليج ضد التعاون لعودة الانتصارات بالدوري السعودي 
 

 

 

يحل فريق التعاون ضيفًا ثقيلاً على نظيره الخليج المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد شريف، في المباراة التي تجمع بنيهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري السعودي.

 

 

وتقام مباراة الخليج ضد التعاون على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام ، في تملم الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

يخوض التعاون مباراة اليوم من أجل العودة إلى مسيرة الانتصارات في الدوري السعودي والمنافسة بقوة على صدارة جدول الرتيب.

 

ويحتل التعاون المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 23 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدرـ فيما يتواجد الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط.

 

وتحدث محمد شريف لاعب منتخب مصر ومهاجم نادي الخليج السعودي، عن حقيقة المفاوضات مع الزمالك لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

وقال محمد شريف عبر تصريحات لموقع "سبورت 24" السعودي: عن مفاوضات الزمالك؟ انضممت لنادي الخليج منذ 3 أشهر فقط ولا أفكر في العودة إلى مصر.. الدوري السعودى واحد من أقوى الدوريات في العالم حاليا.

 

وأكمل محمد شريف: مفاوضات الخليج بدأت معي منذ الموسم الماضي، ولكنها في هذا الموسم كانت أكثر جدية، وأنا سعيد بالتواجد في نادي الخليج ودوري روشن السعودي.

 

وخسر فريق الخليج وبمشاركة محمد شريف أمام الهلال السعودي بالدوري وسجل ميتروفيتش هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ 30 من عمر الشوط الأول، وشارك محمد شريف فى المبارة كاملة.

 

 

طارق حامد يقود ضمك ضد الأخدود اليوم في الدوري السعودي
 

 

 

يستعد نادي ضمك المحترف في صفوفه الدولي المصري طارق حامد، لمواجهة نظيره الأخدودة، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

وتقام مباراة ضمك ضد الأخدود، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب نادي ضمك، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي.

 

ويتواجد نادي ضمك في المركز الثاني عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 10 نقاط، فيما يتواجد الأخدود في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط.

 

وشارك طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر في خسارة فريقه ضمك السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعت بينهما على ملعب الأول بارك ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

 

وبدأ فريق ضمك بالتسجيل في الدقيقة 45 عن طريق جورج كيفين نكودو، وتعادل النصر في الدقيقة 52 عن طريق انديرسون تاليسكا، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو هدف الفوز والثلاث نقاط للعالمي.

 

 

وبهذا الفوز يرفع النصر رصيده للنقطة 22 في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما يتجمد رصيد ضمك عند النقطة 10 في المركز العاشر.

 

وفي الجولة الماضية تمكن فريق ضمك من تحقيق الفوز على حساب الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وجاءت رباعية ضمك عن طريق أسان سيساي وجورج كيفين وأحمد زين وبرونو، بينما جاء هدف الحزم عن طريق نواف الحبشي. 

 

 

الاتحاد يسعى لاقتحام المربع الذهبي ضد الحزم اليوم في الدوري السعودي 
 

 

 

يستضيف فريق الاتحاد نظيره الحزم، اليوم الخميس، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

وستقام مباراة الاتحاد ضد الحزم، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب استاد عبد الله الفيصل، عبر قناة الرياضية السعودية الناقل الحصري.

 

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 20 نقطة، فيما يتواجد الحزم في المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط.

 

ونجح فريق اتحاد جدة السعودي في خطف فوز قاتل في الدقائق الأخيرة أمام القوة الجوية العراقي في مباراة أقيمت بينهما على أرضية استاد مدينة الملك فهد الدولي في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

 

 

وسجل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف الفوز القاتل لـ اتحاد جدة في الدقيقة 94 من عمر المباراة ليخطف ثلاث نقاط غالية للنمور في مشوار دور المجموعات.

 

وبهذه النتيجة يرتقي فريق اتحاد جدة إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتجمد رصيد ابلقوة الجوية عند النقطة 4 في المركز الثالث.

 

وفي وقت سابق قرر الاتحاد الآسوي لكرة القدم تأجل مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.

 

وجاء ذلك بسبب رفض لاعبي اتحاد جدة النزول إلى أرض الملعب لوجود تمثال قاسم سليمان قائد الحرس الثوري الإيراني السابق.

 

وكان من المقرر أنتقام أحداث تلك المباراة علي أرضية ملعب "نقش جهان" الذي يقع في مدينة أصفهان الإيرانية.

 

 

الوداد المغربي يواجه إنيمبا الليلة في ربع نهائي الدوري الأفريقي
 

 

 

يحل فريق إنيمبا النيجيري ضيفا ثقيلا على نظيره الوداد المغربي اليوم الخميس، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي "الدوري الإفريقي".

 

 

وتقام مباراة الوداد ضد إنيمبا في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن منافسات بطولة السوبر الإفريقي.

 

ووحقق فريق الوداد الرياضى المغربي فوزا ثمنيا على مضيفه إنيمبا النيجيري بهدف دون مقابل  في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي فى آخر مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي.
 

 

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم"كاف"، عن تأجيل مباراتي الوداد أمام إنيمبا ، الترجي التونسي أمام مازيمبي في إياب دور الـ 8 في بطولة الدوري الافريقي.

 

وجاء تأجيل مباراة الوداد أمام إنيمبا بعد عودة بعثة إنيمبا إلى نيجيريا بعد رحلة طيران أكثر من 6 ساعات بسبب عدم وجود تصريح دخول المغرب.. والمباراة في مهب الريح.

 

 

الترجي التونسي يستضيف مازيمبي الكونغولي اليوم في الدوري الإفريقي 
 

 

 

يستضيف نادي الترجي التونسي نظيره مازيمبي الكونغولى اليوم الخميس، في اللقاء المرتقب بينهما ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

 

 

ويحتضن ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس مباراة الترجى ضد مازيمبي الكونغولي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات بطولة الدوري الإفريقي.

 

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من هذه المباراة مع الفريق المنتصر من مباراة الوداد المغربي وإنيمبا النيجري في نصف النهائي المقرر له في نهاية شهر أكتوبر الحالي.
 

وتلقي فريق الترجي التونسي الخسارة أمام فريق مازيمبي الكنغولي بهدف دون رد، في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي لموسم 2023.

 

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم"كاف"، عن تأجيل مباراتي الوداد أمام إنيمبا ، الترجي التونسي أمام مازيمبي في إياب دور ال8 في بطولة الدوري الافريقي.

 

وجاء تأجيل مباراة الوداد أمام إنيمبا بعد عودة بعثة إنيمبا إلى نيجيريا بعد رحلة طيران أكثر من 6 ساعات بسبب عدم وجود تصريح دخول المغرب.. والمباراة في مهب الريح.

 

وقرر أيضاً الاتحاد الافريقي غقامة مباراة الترجي أمام مازيمبي يوم الخميس بدلاً من الأربعاء.