السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو: الآراء توافقت على تنفيذ العملية البرية بغزة.. وهذا ما قررناه بشأن موعدها

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 08:57 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه ينبغي على المدنيين في غزة، التحرك إلى جنوب القطاع بعد تحذيرات أطلقها لسكان البلدات الحدودية بالإخلاء.

 

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، أنه ستتم مساءلة الجميع، بمن فيهم هو بشأن ما حدث في 7 أكتوبر ⁧من عملية طوفان الأقصى، مشيرا إلى أن بلاده ستحرر جميع الرهائن المحتجزة لدى حماس.

 

عملية الاجتياح البري لغزة

 

وتابع أن إسرائيل بصدد تنفيذ عملية عسكرية كبيرة، وأنه ينبغي على المدنيين في غزة التحرك إلى جنوب القطاع.

 

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه سيتم بدء تنفيذ عملية الاجتياح البري وذلك بعد الاتفاق على الآراء؛ مشيرا إلى أنه لن يتم الإعلان عن موعدها حفاظا على أرواح الجنود، متابعا: سنوفر السلاح للإسرائيليين للدفاع عن أنفسهم.

 

 ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

 

وكانت  وزارة الصحة الفلسطينية، قد كشفت عن ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبة بتكثيف الدعم والإغاثات الطبية.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه في ظل استمرار القصف الإسرائيلي الدائم على غزة، ووسط المجازر الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال فإن أعداد الشهداء وصل إلى 6546 شهيدا حتى الآن.

 

وكان وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة، تلقى خبر استشهاد عدد من أفراد أسرته ومن بينهم زوجته وابنه وابنته وهو على الهواء يؤدى رسالته، وذلك فى قصف إسرائيلى على المنزل المتواجدين به.