الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قصف إسرائيلي يدمر المخبز الوحيد في مخيم للاجئين وسط قطاع غزة ليرتفع العدد لـ 8 مخابز

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 02:52 م
غزة
غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن هجوما شنته طائرات إسرائيلية دمر المخبز الوحيد في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة.

 

وقال المكتب الإعلامي ، في بيان  صحفي اليوم ، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت الليلة الماضية مخبز المغازي الوحيد الذي تم تزويده بالدقيق قبلها بساعات من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا".

 

وذكر البيان أن القصف الإسرائيلي دمر المخبز بالكامل وخلف مكانه حفرة كبيرة بالإضافة لهدم عدد من المنازل المحيطة ومقتل 10 أشخاص وإصابة عشرات الجرحى.

 

ووصف البيان استهداف المخبز أنه "جريمة تعطي دليلا جديدا على كذب ادعاءات الاحتلال حول طبيعة استهدافاته في قطاع غزة، وتعمده استهداف تجمعات المواطنين أمام المخابز وفي الأسواق".

 

ويتسم مخيم المغازي بضيق أزقته وارتفاع كثافته السكانية، إذ يقدر عدد سكانه بأكثر من 33 ألفا و255 لاجئا يسكنون في مساحة لا تزيد عن 6ر0  كيلومتر مربع.

 

وسبق أن أعلنت جهات حكومية في غزة أن غارات إسرائيلية دمرت سبعة مخابز على الأقل في ظل إغلاق شامل يتعرض له القطاع منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري.

 

وجدير بالذكر أن الشعب الفلسطينى يعيش ليالي صعبة جدًا، وأن كل ليلة يعيشها، يعتبرها الأكثر قسوة، وخلال ليلة أمس حتى هذه الحظات جرى استهداف العديد من الأهداف اتجاه المنازل الفلسطينية، ما أدى إلى سقوط 120 شهيدا إثر العدوان الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية، بإلاضافة إلى مئات الجراحى.

 

وأضاف البيان أنّ الحصيلة النهائية التى أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية، أكثر من 6 آلاف شهيد حتى هذه الحظة، منذ بداية العدوان، بإلاضافة إلى أكثر من 15 ألف جريح، وهذه حصيلة أولية.

 

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي استهداف منزلين في خان يونس والنصيرات، وجرى انتشال 11 شهيدا من تحت أنقاض منزل دمرته طائرات الاحتلال في شارع يافا شرق مدينة غزة.

 

وذكر البيان إن جيش الاحتلال ينفذ أحزمة نارية بمناطق متفرقة في غزة، وأن القطاع الصحى أعلن أمس، بأنه وصل إلى مرحلة الانهيار للمنظومة الصحية بالكامل، وخروج 27 مركزا صحيا وأكثر من 10 مستشفيات بغزة عن الخدمة