الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

احمد فرحات يتصدر قائمة البحث جوجل.. اعرف السبب

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:52 ص
 احمد فرحات
احمد فرحات

احمد فرحات.. تصدر اسم الفنان احمد فرحات تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، وذلك بعد إصابته مؤخرا بجلطة في المخ، مشيرا أنه شعر ببعض التدهور بحالته الصحية بشكل مفاجأ، وانتقل فورا لأحد المستشفيات الكبرى القريبه له.

 

احمد فرحات يطمئن جمهوره
 


احمد فرحات.. وقال أحمد فرحات خلال تصريحاته الخاصة لـ مصر تايمز :"أصيبت بجلطة في الجانب الأيمن هي خفيفة ودلوقتي بقيت أحسن، هي أثرت على الصوت بشكل مؤقت، مؤكدا أنه يخضع لجلسات العلاج الطبيعي حاليا، موجها رسالة شكر لكل من سأل عليه في هذة الأزمة".

 


احمد فرحات.. وتابع أحمد فرحات عن سؤال النقابة المهن التمثيلية عليه في هذة الأزمة:" أنا ليس تبع النقابة المهن التمثيلية، ولكنني أنا تبع رئاسة الجمهورية ده أحسن علاج في الدنيا، وكان في معامله كويسة جدا، وأنا مش تبع النقابة".

 


احمد فرحات.. ويذكرأن، ظهر الفنان أحمد فرحات، على السينما المصرية عام 1958، بدور الطفل “مرزوق” في فيلم “مجرم في إجازة”؛ ليخطف الأنظار إليه ويهرول المخرجين نحوه، حتى استطاع أن يتقاسم بطولة فيلم "سر طاقية الإخفاء" مع الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، ليحصد الطفل أحمد فرحات، لقبه الشهير “فصيح السينما المصرية”.

 

معلومات عن احمد فرحات

أشتهر احمد فرحات بأشهر طفل في السينما المصرية، حيث شارك فى عدة أفلام منذ أكثر من 63 سنة، عدة أعمال فنية منذ طفولته مع أبرز نجوم السينما المصرية بنهاية فترة الخمسينات ، وكان بداية أدواره هو دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم "مجرم فى إجازة" عام 1958 للمخرج صلاح أبو سيف.

 

وكانت هذا الدور هو الانطلاقة الفنية له حيث شارك كبار نجوم السينما المصرية ، مثل فيلم "سلطان" بطولة النجم فريد شوقي، فيلم "سر طاقية الإخفاء" عام 1959 مع الفنان الراحل عبدالمنعم إبراهيم، "إشاعة حب" عام 1960 بطولة الفنان الراحل عمر الشريف، وفيلم "إسماعيل يس في السجن"، و"معبودة الجماهير".

 

يذكر أن آخر مشاركات الفنان أحمد فرحات كانت بفيلم "نص يوم" عام 2021 وشارك ببطولته مجموعة من النجوم منهم أحمد عزمي، علاء زينهم، عبدالله مشرف، إيناس النجار، تأليف عبدالرحمن عثمان، وإخراج حسن السيد.