الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

33 حالة تسمم بين طلاب مدينة سابا باشا بالاسكندرية وتحليل العينات للتاكد من السبب

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 07:25 م
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

تعرض 33 طالبًا من طلاب جامعة الإسكندرية المقيمين بالمدينة الجامعية بمنطقة سابا باشا، منذ ساعات قليلة، لتسمم غذائي أثرٍ تناولهم وجبات تحتوي على توابل ملوثة تم استخدامها في الأطعمة، حيث سارعت إدارة مستشفيات الجامعة بتقديم العلاج المناسب لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

33 حالة تسمم بين طلاب مدينة سابا باشا بالاسكندرية وتحليل العينات للتاكد من السبب


ففي مساء أمس شعر عدد من طلاب جامعة الإسكندرية بالمدينة الشبابية بسابا باشا بالتعب الشديد والدوار والقيء المستمر، فسارعت إدارة المدينة بنقلهم إلى مركز السموم التابع إلى المستشفى الأميري لجامعة الإسكندرية لسرعة تلقي العلاج اللازم لهم.


وقال الدكتور عصام بديوى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة الاسكندرية، أن مركز السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي استقبل اليوم 33 طالبًا تم تشخيص إصابتهم بتسمم نتيجة لتناولهم وجبات ملوثة، لتظهر عليهم أعراض قيء ومغص وإحساس بعدم اتزان،  وعلي الفور تم حجزهم في المركز وتقديم الإسعافات الأولية.


وأكمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له أنه تم أخذ عينات من قيء وبول الطلاب فور وصولهم إلى مستشفى فى تمام الثانية عشر من منتصف ليلة أمس، ومغادرتهم المستشفى فى تمام السابعة صباحًا.


وأضاف أن الطلاب غادروا فور استقرار حالتهم الصحية تماما، وتم التأكد من ذلك، موضحا ان الاشتباه الأول في بعض المواد الغذائية والتوابل، ولكنهم في انتظار ظهور نتائج التحاليل للعينات فى معامل وزارة الصحة فى الاسكندرية لوجود الأجهزة المستخدمة في الفحص، للوقوف على أسباب التسمم خاصة وتلافي حدوثها مجددًا.