الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مارك غويو يصنع أرقام تاريخية في 23 ثانية مع برشلونة

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:52 ص
مارك غويو
مارك غويو

مارك غويو ..ظهر مارك غويو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بمستوى مميز مع فريقه في المباراة التي أقيمت أمس الأحد أمام أتلتيك بلباو، وخطف أنظار الجميع ليضع اللمسة الأولى له مع الفريق الأول في الدوري الإسباني، ليصبح حديث العالم بسرعة كبيرة. 


مارك غويو ..ونجح مارك غويو في قيادة فريقه لتحقيق فوز صعب على أتلتيك بلباو خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني "الليغا".

 

مارك غويو يصنع أرقام تاريخية في 23 ثانية مع برشلونة

مارك غويو


مارك غويو ..وفي ظهوره الأول على المستوى الاحترافي، بعدما دفع به تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في الدقيقة الـ79، سجل مارك غويو هدف الفوز بعد 23 ثانية فقط من نزوله كبديل في المباراة. 


مارك غويو ..ومن اللمسة الأولى، استغل غويو تمريرة متقنة من زميله البرتغالي جواو فيليكس، لينطلق بالكرة من الجبهة اليسرى ويتوغل بها داخل المنطقة قبل أن يسددها بقدمه اليمنى في شباك أوناي سيمون حارس بلباو. 

مارك غويو


مارك غويو ..والمفارقة أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله هدف الفوز، مع العلم بأنه نال بطاقة صفراء أيضا في الدقيقة الـ83 بسبب قيامه بتدخل قوي ضد الحارس سيمون. 


مارك غويو ..وأصبح مارك غويو أسرع لاعب يسجل هدفا مع برشلونة في تاريخ النادي، خاصةً أنه احتاج إلى 23 ثانية فقط للوصول إلى الشباك وتدوين أولى بصماته في الملاعب. 


مارك غويو ..وبعمر 17 عاما و291 يوما، أصبح غويو أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له مع برشلونة بالدوري الإسباني في القرن الـ21

 

وجاءت اختيارات تشافي هيرنانديز على النحو التالي:

حراسة المرمى: تير شتيغن

الدفاع: كانسيلو - كريستينسن - مارتينيز - بالدي

الوسط: جافي - روميو - جوندوغان

الهجوم: لوبيز - فيليكس - توريس

 

وانطلقت أحداث مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو في تمام الساعة العاشرة مساء، على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الدوري الإسباني في البروفة الأخيرة قبل مواجهة غريمة التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب بينهما.

 

ويتواجد برشلونة في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة ريال مدريد على الصدارة، بينما يملك أتلتيك بيلباو 17 نقطة في المركز السادس.

 

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، إينيجو مارتينيز، رونالد أراوخو، أندريس كريستنسن، ماركوس ألونسو، هيكتور فورت.

خط الوسط: جافي، أوريول روميو، إلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز، أوناي هيرنانديز .

خط الهجوم: فيران توريس، جواو فيليكس، لامين يامال، مارك جيويو.