الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

انتو عمى ولا بتستعمو؟.. لطيفة تُلقن أفيخاي أدرعي درسًا على غرار أنغام

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:44 ص
لطيفة
لطيفة

علقت الفنانة لطيفة، على اعتذار أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي جاء تحت إطار الاعتذار للشعب المصري، بعد ضرب منطقة قريبة من الحدود المصرية على يد إسرائيل عن طريق الخطأ، كما ذكر في البيان.

 

 لطيفة تُلقن أفيخاي أدرعي درسًا بعد أنغام

 

وكتبت لطيفة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مغردة: "هو انتو عمى ولا بتستعمو؟، كل حاجه بالخطأ، مستشفيات بالخطأ؟.. مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟، النازحين إلى هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟".

 

وأردفت لطيفة: “واليوم موقعا مصريا بالخطأ ؟، انتو عمي البصيرة والوجود، ووجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، مافيش غير ربنا سبحانه اللى بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ، ويمحيكم بإذنه إلى أبد الآبدين.. قال خطأ قال”.

 

 

وكانت الفنانة انغام، تصدرت ترند محركات البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، بعد ردها على هجوم أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال حسابه على موقع تويتر، بعدما كتبت بوست قالت فيه: “ربنا ياخدك ويريحنا من وشك”، وهو ما جعله يوجه رسالة لها .

 

رسالة أفيخاي أدرعي لـ انغام.. 


قائلا : "حضرة الفنانة أنغام  والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية. أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة الأولى".

وردت النجمة انغام من خلال نشرها تدوينة على موقع "تويتر" قائلة: "انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر".

وتابعت انغام: "الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيونى، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصرى انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين".

وأضافت انغام: "الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازى، قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين برىء من أعمالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل".

 

واستكملت انغام: "شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم".

 

وأختتمت أنغام حديثها بالآيه القرآنية، قال عز وجل "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"