السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع الصدارة.. الاتحاد ضد القوة الجوية في دوري أبطال اسيا

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:00 ص
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

يواجه الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حجازي والفرنسي كريم بنزيما، نظيره القوة الجوية، اليوم الأثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أسيا.

 

صراع الصدارة.. الاتحاد ضد القوة الجوية في دوري أبطال اسيا

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين  الاتحاد السعودي والقوة الجوية، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية والثامنة بتوقيت الامارات.

 

قدم فريق الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه المصري أحمد حجازي والفرنسي كريم بنزيما، اداء متواضع ومخيب على كافة الأصعدة، خلال مبارياته الأخيرة في دوري روشن للمحترفين، وتحديدا منذ تصريحات المصري أحمد حسام "ميدو" لاعب الزمالك الأسبق. 


ووجه ميدو تحذيرا لاتحاد جدة مما أسماه بـ"سحر الأهلي"، حين قال في تصريحات تلفزيونية خلال شهر سبتمبر الماضي: "أحذر الاتحاد من تعرض لاعبيه لإصابات قبل مباراة الأهلي (حال التقى الفريقان في كأس العالم للأندية)، منافسوه دائما يعانون من أحداث غريبة".

 

وحال نجح الاتحاد في تخطي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية 2023، يوم 12 ديسمبر المقبل، سيلتقي الأهلي بعدها بـ3 أيام في ربع نهائي البطولة. 


وتعادل "النمور" يوم الجمعة في الجولة العاشرة من دوري روشن 1-1 مع التعاون، حيث سجل الفرنسي كريم بنزيما الهدفين، الأول لصالح فريقه والثاني بالخطأ في مرماه، في غضون 4 دقائق فقط.

 
الغريب أنه ومنذ ظهور تصريحات ميدو، خاض الفريق 3 مباريات في الدوري السعودي لم يحقق خلالها أي فوز وفقد 7 نقاط كاملة من تعادلين وخسارة. 


وتعادل الاتحاد سلبيا مع مضيفه الفيحاء يوم 29 من الشهر الماضي في الجولة الثامنة من الدوري السعودي، ثم سقط بهدف دون رد في 6 أكتوبر الحالي أمام الجار الأهلي في ديربي جدة بالأسبوع التاسع. 


وخسر الاتحاد صدارة دوري المحترفين السعودي التي كان يمتلكها وقت تصريحات ميدو، ليهبط للمركز الخامس في ترتيب فرق المسابقة المحلية بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر. 


وفي تلك الفترة أيضا، ألغيت مباراة الاتحاد مع سباهان أصفهان الإيراني في ثاني جولات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وتم تأجيل البت فيها لحين إشعار آخر. 


ورغم فوز الاتحاد خلال تلك الفترة على الخلود في كأس خادم الحرمين الشريفين بدور الـ32، لكن الانتصار جاء بشق الأنفس بركلات الترجيح 7-6، رغم أن الخصم يحتل المركز السابع في دوري الدرجة الأولى "يلو".

وجاءت القرعة الكاملة لكأس العالم للأندية كالاتي:

-الاتحاد السعودي يواجه أوكلاند سيتي

-الأهلي يواجه الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي في ربع النهائي

-ارواو اليباني يواجه كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي

-بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من مباراة الأهلى مع الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي فى نصف النهائي

-مانشستر سيتي يواجه الفائز من أوراوا وليون المكسيكى فى نصف النهائي