السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تكريم حسين فهمي بجائزة الإنجاز مدى الحياة

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 09:40 م
مصر تايمز

كرم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب بالإمارات الفنان الكبير حسين فهمي، بجائزة الإنجاز مدى الحياة من الوطن العربي.

 

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها في إنستجرام لحظة التكريم، وصعد حسين فهمي على المسرح لتسلم الجائزة، وألقى كلمة قصيرة قال فيها: "شكرا على هذه الجائزة القيمة، وشكرا لسلطان القاسمي الصديق العزيز لمصر، والصديق العزيز لي شخصيا ولحضراتكم".

 

وأعلنت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب، خلال حفل الافتتاح عن تخصيص أرباح المهرجان بالكامل لصالح أطفال غزة .

 


وقالت: "من مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب نقف مع أبناء فلسطين الذى لم ترحم طفولتهم وضحكتهم البريئة ونطالب من العالم التكاتف معاهم لوقف الحرب ضدهم وسوف نتبرع بأرباح المهرجان بالكامل لأطفال الفلسطين لإغاثتهم مع مؤسسة القلب الكبير".

 

 

وتابعت الشيخة جواهر بنت عبدالله قائلة: "الفن نتاج الإبداع ويعكس ثقافتنا وكذلك السينما تترجم إحساسنا وأفكارنا والسينما هى واحدة من ثلاث لغات عالمية ونتعرف فيها على وجهات نظر متنوعة والسينما وسيلة راقية لتنوير الإنسان، ونحتفى بسينما الصغار فى الدورة العاشرة".

 

 

وأنطلقت اليوم فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، في دورته العاشرة، والذى سيقام  في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري.