الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عودة يامال وبالدى.. قائمة برشلونة أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 03:25 م
برشلونة
برشلونة

يستضيف برشلونة نظيره أتلتيك بيلباو، اليوم الأحد، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي

 

 

عودة يامال وبالدى..قائمة برشلونة أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

 

 

وتنطلق أحداث مباراة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو في تمام الساعة العاشرة مساءصن على ملعب "مونتجويك"، ضمن منافسات الدوري الإسباني في البروفة الأخيرة قبل مواجهة غريمة التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب بينهما.

 

 

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، أندير أسترالاجا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، إينيجو مارتينيز، رونالد أراوخو، أندريس كريستنسن، ماركوس ألونسو، هيكتور فورت.

خط الوسط: جافي، أوريول روميو، إلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز، أوناي هيرنانديز .

خط الهجوم: فيران توريس، جواو فيليكس، لامين يامال، مارك جيويو.

 

 

ويتواجد برشلونة في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة ريال مدريد على الصدارة، بينما يملك أتلتيك بيلباو 17 نقطة في المركز السادس.  

 

وتعادل نادي برشلونة إيجابياً مع نظيره غرناطة، بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن منافسات الأسبوع التاسع بالدوري الإسباني.

 

فتتح فريق غرناطة  أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد أن استطاع بريان سرقسطة ماريتينيز أن يحرز الهدف الأول، وفي الدقيقة (29) من عمر شوط اللقاء الأول، ثم أضاف بريان سرقسطة ماريتينيز الهدف الثاني له ولفريقه "غرناطة".
 

 

وقلص برشلونة نتيجة اللقاء، بعد ان أحرز هدفه الأول في الدقيقة (45) من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه الشاب لامين يامال، وعاد برشلونة ليعدل نتيجة اللقاء بإحرازه هدف في الدقيقة (85) من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق الاعب سيريجو روبيرتو.
 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن إصابة نجمه الشاب لامين يامال، قبل فترة التوقف الدولي، وشكوك حول عدم لحاقه مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني "الليجا".

 

ونشر نادي برشلونة بيان رسمي جاء كالاتي: "الفحوصات الطبية تُظهر إصابة لامين يامال في العضلة الحرقفية اليسرى، مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".

 

ومن جانب أخر، كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق انتر ميامي الإمريكي، موقفه من الرحيل عن فريقه، في شهر يناير القادم بعد نهاية الموسم في الدوري الأمريكي.

 

وقال ليو في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، بعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2026: "إنها المرة الأولى التي أحصل فيها على هذا العدد الكبير من أيام الإجازة في شهر ديسمبر في يناير".

 

وتابع: "سأعود إلى ميامي للقيام بالفترة التحضيرية للموسم الجديد والاستعداد بأفضل شكل ممكن، كما هو الحال دائمًا".

 

وأكدت العديد من التقارير خلال الأيام القليلة الماضية أن ميسي يفكر في الخروج على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد نهاية الموسم مع إنتر ميامي.