الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة تثير الجدل بعد حديثها باللغة العبرية وصحيفة إسرائيليلة تعلق

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 02:02 م
بسمة وهبة
بسمة وهبة

بسمة وهبة.. أثارت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك بعد رسالة كتبتها باللغة العبرية ووجهتها إلى الشعب الإسرائيلي.

 

صحيفة إسرائليلة تعلق على كلام بسمة وهبة باللغة العبرية 

 

ونشرت الصحيفة الإسرائيلية فيديو بسمة وهبة، ترجمت كلام بسمة وهبة الذي انتقدت فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي:" نتنياهو ليس رئيس وزراء يفهم كيفية الرد على شعبه، يجب أن تسأل رئيس وزرائك، مصير السجناء في إسرائيل، لم نره يحاول التحقق مما حدث للأسرى".

 

أشارت الصحيفة أن طريقة تحدث المذيعة المصرية، فمن الواضح أنها لا تتحدث اللغة العبرية، حيث يتم قطع أنصاف الجمل في غير مكانها، كما أن عدم وجود علامات الترقيم في النسخ يجعل فهم كلماتها صعبًا للغاية.

 

بسمة وهبة تتحدث باللغة العبرية 

 

وكانت طلبت بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة"، الذي يذاع على قناة المحور، من الإسرائيليين سؤال الحكومة:" لماذا لم تتحدث عن الأسرى؟ ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع؟، بمن فيهم الأسرى داخل غزة".

 

وأضافت:" شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيم، هذا شخص متهور ومجرم حرب ولم يتحدث عن الأسرى ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة رغم أن عددهم كبير".

 

أشارت بسمة وهبة أن هناك أشخاصًا في إسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلي عندما صرح بأن ما يحدث في غزة هو "الهولوكوست".

 

بسمة وهبة.. وأكدت أن الذي تفعله إسرائيل في غزة مثل الذي فعله هتلر في اليهود، وأنه تم فرض الإقامة الإجبارية على هذا النائب، موضحة أن الحكومة الإسرائيلية تكذب في كل شيء.

 

وتعرض بسمة وهبة للعديد من الإنتقادات على السوشيال ميديا، مما جعلها تبرر موقفها من حديثها باللغة العبرية علقت قائلة: "عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل فيهم إيه لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط الذي نراها لأنها عليها بلوك وتعتيم".

 

بسمة وهبة.. يشار إلى أن قطاع غزة يعيش منذ السابع من أكتوبر الجاري، يوم نفذت حركة حماس هجوماً مباغتاً على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، تحت قصف إسرائيلي لم يهدأ على المنطقة المكتظة أصلا بالسكان والغارقة في حصار مطبق.