الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام غالي "كابيتانو" الأهلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"42"

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 11:19 ص
حسام غالي
حسام غالي

يحتفل اليوم الأحد حسام غالى نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة القلعة الحمراء حالياً، بعيد ميلاده الـ"42".

 

حسام غالي "كابيتانو" الأهلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"42"

 

 

ولد حسام غالي في 15 من ديسمبر عام 1981 ، كان لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي سابقاً، وتألق مع منتخب مصر، أحترف في صفوف فريق فينورد الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي الإنجليزيين والنصر السعودي "مرتين" وليرس البلجيكي.

 

حسام غالي "كابيتانو" الأهلي، واحد من النجوم التي لمعت في سماء الساحرة المستديرة في السنوات القليلة الماضية، بسبب مهاراته العالية واداؤه الفني المتميز الذي كان سببا في احترافه للعب كرة القدم  في العديد من نوادي الدول العربية واوروبا، وظل عالق في أذهان المشجعين رغم ابتعادهم عن الملاعب، إلا أن مسيرته المضيئة لا تزال محفورة في سجل الإنجازات والشرف.

 

بدأ حسام عاشور حياته مع الساحرة المستديرة في نادى بيلا، ومن ثم انضم لناشئين النادي الأهلي، وأثبت نفسه حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، وحصد "الكابيتانو" في مسيرته الكروية، 13 لقباً مع الفريق الأحمر، أربع بطولات الدورى المصري، وبطولتين كأس مصر و2 دورى أبطال أفريقيا، 3 كأس السوبر المصرى، بطولة واحدة كأس الكونفدرالية، وبطولة واحدة بكأس السوبر الأفريقى.
 

 

بدأ حسام عاشور أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي، ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم، ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017.

 

انتقل حسام غالي إلى فينورد عام 2003 واستمر معه حتى 2006، ثم لعب غالي لتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2006 و2009، وتخللتهم فترة إعارة إلى ديربي كاونتي، بع أزمته الشهيرة بسبب إلقاء قميص توتنهام على الأرض عقب استبداله من قبل مارتن يول بعد إشراكه بوقت قليل من المباريات.

 

وترك بصمته في الخارج، ودخل حسام غالي لاعب الأهلي ولاعب توتنهام هوتسبير سابقا ضمن التشكيلة الأساسية للأسبوع الـ 30 من الدوري الأنجليزي 2006-2007.