الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل قمة الدوري الإنجليزي.. تاريخ مواجهات أرسنال ضد تشيلسي

السبت 21/أكتوبر/2023 - 01:34 م
أرسنال ضد تشيلسي
أرسنال ضد تشيلسي

يقام اليوم السبت قمة نارية تجمع نادي تشيلسي ونظيره أرسنال، المحترف ضمن صفوفه لاعب منتخبنا الوطني محمد النني، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "ستامفورد بريدج" ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

 

 

قبل قمة الدوري الإنجليزي..تاريخ مواجهات أرسنال ضد تشيلسي 

 

 

والتقى فريق تشيلسي مع نظيره أرسنال في 159 مباراة سابقة، استطاع أن يحقق البلوز الفوز فى 53 مواجهة جمعت بينهما، بينما فاز الجانرز في 64 مباراة وحسم التعادل 42 لقاء، ونجح لاعبي نادي تشيلسي في زيارة شباك الجانرز بـ 217 هدف مقابل 227 لصالح أرسنال.

 

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلها والتعادل بمواجهتين وسجل لاعبي الفريق 11 هدف وتلقى 7 أهداف.

 

بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل فى 2، والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم وتسجيل 16 هدف وتلقى 6 أهداف.

 

ونجح نادي تشيلسي في تحقيق فوز كبير (4-1) على حساب مضيفه بيرنلي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب تورف مور، ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

وأعرب محمد النني لاعب منتخب مصر وفريق ارسنال الانجليزي ،عن ساعدته بالبقاء فى ارسنال خلال تصريحات لصحيفة "إيفينينج ستاندرد" الإنجليزية.

 

تحدث محمد النني في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "إيفينينج ستاندرد" الإنجليزية : في اليوم الذي أراد مني نادي أرسنال البقاء، كان من أسعد اللحظات التي عشتها في حياتي ولا يمكنني أن أرى نفسي في ناد آخر قبل الاعتزال.

 

وأضاف النني: هم يعرفون في أرسنال أنني أحبهم كثيرًا للغاية، والنادي يعرف أنني لا أريد الرحيل، وأريد البقاء وإنهاء مسيرتي داخل النادي.


وتابع: عندما تعرضت لإصابة وكان عقدي على وشك الانتهاء وكنت لا أتمكن من المشاركة رفقة الفريق، المسؤولون جاءوا لي للاطمئنان على إصابتي وقالوا لي: "ما العرض الذي تريده، فنحن نحبك ونريدك أن تبقى هنا".

 

وعن مدربه أرتيتا : "إن الطريقة التي يفكر بها ميكيل في كرة القدم ذكية للغاية ،وجماهير ارسنال يعرفون أنني أحبهم كثيرًا ،الجماهيرية تعني الكثير بالنسبة لي الأمر ليس سهلاً عندما لا تلعب والمشجعون ما زالوا يهتفون باسمك أنا لا أرى ذلك كثيرا في كرة القدم، تسمع فقط عندما يكون الناس في التشكيلة الأساسية ثم يبدأ المشجعون في التعرف عليهم والبدء في الغناء لهم لكنني أصبت لمدة ثمانية أشهر وما زالوا يغنون لي إنهم يحبون أن أكون هناك ويقدرون حقًا ما أفعله من أجل النادي إنه شيء لا أستطيع تفسيره لأنني لم أره من قبل".

 

وواصل النني: أنا أريد إنهاء مسيرتي في سن الـ 37 عامًا، لذلك لا يزال أمامي نحو ست سنوات متبقية على ذلك، وأنا أعمل بجد كما هو الحال دائما وأحاول العودة إلى التشكيل الأساسي لإرسنال بالتأكيد واسعي للظهور المميز الموسم الحالي.

 

وقال النني: كنت ألعب في أحد أندية بمنتصف الدوري المصري هو المقاولون العرب، سألني أحد المراسلين أين تريد أن تلعب، قلت له أريد اللعب في ملعب كامب نو في برشلونة ، ليتركني المراسل مباشرة وتجاهل حديثي ،ولكن تمر الأيام وأحرز هدف لصالح أرسنال في برشلونة علي ملعب كامب نو.

 

واختتم النني حديثه: إذا لم يكن لديك حلم كبير تريد تحقيقه في كرة القدم فلن تحصل على أي شيء، وإذا كان لديك حلم كبير على الأقل سوف تقترب منه، هذا ما أؤمن به حقًا، أحب أن أحلم دائما.