الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس فيفا: بطولة الدوري الأفريقي بداية عصر تطور الكرة في القارة السمراء

السبت 21/أكتوبر/2023 - 12:58 م
إنفانتينو
إنفانتينو

أكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أن النسخة الأولي من بطولة الدوري الأفريقي التي أنطلقت أمس بدار السلام في تنزانيا هي نتيجة للشراكة ما بين الفيفا والكاف.

 

رئيس فيفا: بطولة الدوري الأفريقي بداية عصر تطور الكرة في القارة السمراء
 


وقال إنفانتينو أن بطولة الدوري الأفريقي تقام بين الأندية الثمانية الأفضل في قارة أفريقيا وسيزيد العدد الي 24 فريقاً في العام المقبل بهدف زيادة حدة المنافسة وتطوير كرة القدم في القارة.


وأضاف:"أود أن أشكر رئيس الكاف، باتريس موتسيبي، وكل الكرة القدم الإفريقية على مبادراتهم في تطوير الكرة القدم في إفريقيا باستمرار".


وأوضح أن بطولة الدوري الأفريقي تبشر ببداية حقبة وعصر جديد من التطور المتزايدل لعبة والنمو المتسارع لكرة القدم الأفريقية.


وقام رئيس الفيفا خلال زيارته لتنزانيا أيضا بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من بناء مركز كيجامبوني التقني التابع للاتحاد التنزاني لكرة القدم في دار السلام  ضمن برنامج فيفا فوروارد ،في حضور رارسين فينجر رئيس لجنة التطوير بالفيفا و بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام الفيفا.


وقال فينجر أن هذا المركز سيلعب دورًا محوريًا في مساعدة تنزانيا على تحديد وتطوير اللاعبين الموهوبين، وأضاف: "لدينا أربع إلى خمس سنوات أمامنا، وإذا قمنا بذلك جيدًا، أنا متأكد أننا سنجد لاعبين جيدين في كل مكان بتنزانيا