السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

60 دقيقة.. سيمبا يقلب الطاولة على الأهلي ويتقدم بهدفين

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 07:31 م
الأهلي ضد سيمبا
الأهلي ضد سيمبا

بعد مرور 60 دقيقة، يتأخر الأهلي ضد سيمبا التنزاني، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الجمعة، على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الافريقي.

 

 60 دقيقة.. سيمبا يقلب الطاولة على الأهلي ويتقدم بهدفين

 

وافتتح رضا سليم أهداف بطولة الدوري الافريقي بتسجيل هدف الأهلي الأول في شباك سيمبا بالدوري الإفريقي بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

 

وسجل دينيس كيبو هدف تعادل سيمبا ضد الأهلي بالدوري الأفريقي في الدقيقة 53، وجاء ساديو كانوتيه ليضيف ثاني اهداف سيمبا في شباك الأهلي بالدقيقة 60.

 

واحتفل لاعبي فريق الكرة الأول بالأهلي داعمين لفلسطين، بعد الأزمات التي ضربت قطاع غزة نتيجة القصف من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحرصت جماهير الأهلي في دعم الشعب الفلسطيني، خلال مباراة المارد الأحمر ضد سيمبا التنزاني في بطولة الدوري الافريقي.

 

وجاء تشكيل الأهلي ضد سيمبا يضم كلا من:

حراسة المرمي: الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعه، ياسر ابراهيم، كريم الدبيس

خط الوسط: كوكا، ديانج، أفشة

خط الهجوم: بيرسي تاو، كهربا، رضا سليم

 

 

وضم تشكيل سيمبا التنزاني ضد الأهلي كلا من:

حراسة المرمى: علي خاتورو

خط الدفاع: جونيور مالون، هينوك إينونجا،  كابومبي، محمد محمد

خط الوسط: فابريس نجوما، زونكيزا،  كالتوس شاما،  مزاميرو ياسن

خط الدفاع: كيبو دينيس، لويس ميكيسوني

 

يغيب عن صفوف النادي الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني العديد من اللاعبين المؤثرين، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري الافريقي.

 

ويغيب عن المارد الأحمر 9 لاعبين وهم: عمرو السولية، محمود متولي، كريم فؤاد، كريم نيدفيد، أنتونى موديست بسبب الإصابة، بجانب حمزة علاء، محمد زعلوك، معتز محمد لأسباب فنية، وعلي معلول لعدم اللحاق بالبعثة بسبب أزمة الطيران.

 

وتقام بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم، هذا الموسم بمشاركة 8 أندية أفريقية، هي : الأهلي ، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

 

وقررالنادي الأهلي ارتداء الزي الأسود بالكامل فى لقاء اليوم الجمعة أمام سيمبا التنزاني في العاصمة بدار السلام، ضمن أول لقاءته في بطولة السوبر ليج الأفريقي.

 

ويرتدي النادي الأهلي الزي الأسود الكامل تضامناً مع أحداث فلسيطن وما يتعرضون له من هجمات عدوانية من الكيان الصهيوني.

 

ويسعي الاهلي لتحقيق أول فوز له علي سيمبا خارج الديار اليوم في العاصمة بدار السلام بتنزانيا وفك العقدة، فيما يأمل سيمبا فى تحقيق الفوز ومواصلة التألق أمام الأهلي في تنزانيا.

 

ونجح قطاع القنوات الرياضية بالشبكة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإفريقي لكرة القدم، حيث أبرمت إدارة القطاع عقدا تبث بموجبه مباريات البطولة على شبكة قنوات أون تايم سبورتس، والتي تفتتح اليوم بمباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري بالعاصمة دار السلام.