السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من لقاء الاتحاد ضد التعاون بالدوري السعودي

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 07:01 م
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

انتهي الشوط الأول من لقاء الاتحاد ضد التعاون السعودي بنتيجة هدف لكل منهما في المباراة التى تجمع بينهما، اليوم الجمعة، على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

التعادل الإيجابي يسيطرعلى الشوط الأول من لقاء الاتحاد أمام التعاون بالدوري السعودي

 

افتتح الفرنسي كريم بنزيما التسجيل بالهدف الأول للاتحاد السعودي في شباك التعاون في الدقيقة 22، ثم يعود التعاون سريعاً ومن ضربة ركنية و يسجل كريم بنزيما بالخطأ في مرماه في الدقيقة ال26 من عمر الشوط الأول.

 

وجاء تشكيل الاتحاد كالأتي:


حارس المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع:- عمر هوساوي- لويز فيليبي راموس- أحمد بامسعودـ مهند شنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي-رومارينيو- عوض الناشري- إيجور كورنادو.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمدالله ـ كريم بنزيما.

 

 

ويحتل نادي اتحاد جدة المركز الرابع، من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، فيما يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

 

وسقط الاتحاد في مباراته الأخيرة بالدوري السعودي، قبل فترة التوقف الدولي، أمام أهلي جدة، في ديربي جدة، بينما حقق التعاون، فوز كبير على فريق الطائي، بثلاثية نظيفة.

 

ومن جانب آخر، كشفت تقارير صحفية سعودية، خطة نادي الاتحاد السعودي، لتجهيز الدولي المصري أحمد حجازي، من أجل حماية خط دفاع الفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية،  أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يجهز البرتغالي جوتا فيليبي، والمصري أحمد حجازي، من أجل الاستعانة بخدماتهما في كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية ديسمبر المقبل.

 

وتابعت الصحيفة، أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بـ أحمد حجازي، الذي بات قريبًا من الدخول في المرحلة الأخيرة، في حين يتدرب جوتا بشكل يومي مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي.

 

وتعرض أحمد حجازي لقطع بالرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي مع فريق اتحاد جدة خلال مباراة الفيحاء ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين ليغيب اللاعب عن اللاعب لمد 7 أشهر بسبب الإصابة.

 

وأجرى أحمد حجازي عملية جراحية في الرباط الصليبي، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الماضي، ودخل في برنامج تأهيلي مكثف، يستمر لمدة 6 أشهر.