الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شاهد .. مصر تقوم بإصلاح معبر رفح من الجانب الفلسطيني.. فيديو

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 05:41 م
اعمال الإصلاح بمعبر
اعمال الإصلاح بمعبر رفح

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي،  فيديو نشرته مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "إكس"  تويتر سابقا.

وأظهر الفيديو أعمال إصلاح وتمهيد الطريق لمعبر رفح  من الجانب الفلسطيني، تمهيدا لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

قصف إسرائيلي على جنوب معبر رفح

 

وكان جنوب معبر رفح، قد تعرض لقصف جوي عنيف من قبل القوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع قرب دخول المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح، وفقًا لعاجل لقناة سي بي سي العربية.


وأفادت وسائل إعلام أن القوات الجوية للجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على جنوبي مدينة رفح الفلسطينية منذ صباح اليوم الجمعة، بالتزامن مع قرب دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح لقطاع غزة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد أكد من أمام معبر رفع أن شاحنات المساعدات هي شريان الحياة لأهالي غزة، ويتم التنسيق مع مصر بشكل دائم لدخول المساعدات بشكل دائم 

وأضاف أن هناك أكثر من 2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون بشكل كبير، متابعا: "خلف هذه الأسوار هناك أكثر من 2 مليون شخص يعانون بشكل كبير.. لا يوجد لديهم طعام أو شراب أو أدوية.. كل شيء يحتاج إليه قطاع غزة.. نحتاج إلى دخول الطعام والدواء.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي يعقده الأمين العام للأمم المتحدة من أمام معبر رفح.