السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الأوروبي يعتمد نتيجة التعادل 1-1 بين بلجيكا والسويد

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 05:07 م
بلجيكا ضد السويد
بلجيكا ضد السويد

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتماد نتيجة التعادل 1-1 كنتيجة نهائية لمباراة بلجيكا والسويد، وهي نتيجة الشوط الأول والمباراة لن تعاد.

الاتحاد الأوروبي يعتمد نتيجة التعادل 1-1 بين بلجيكا والسويد وعدم إعادة اللقاء

 

وواجه منتخب بلجيكا نظيره منتخب السويد, وانتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

وتوقف اللقاء بسبب مقتل 2 من مشجعي السويد خارج الملعب بسبب إطلاق النار عليهما، والشرطة في بروكسيل تتعامل مع الواقعة كحادث إرهابي ، وكان الضحايا يرتدون قمصان المنتخب السويدي.

 

ويأتي منتخب بلجيكا في الصدارة برصيد 17 نقطة، يليه منتخب النمسا في المركز الثانى برصيد 13 نقطة، بينما يتواجد منتخب السويد ثالثا برصيد 7 نقاط، وتضم المجموعة كلا من: بلجيكا ، النمسا، السويد ، استونيا، أذربيجان.

 

وحقق منتخب بلجيكا الفوز على منتخب النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من المجموعة السادسة بتصفيان أمم أوروبا.

 

بدأ المنتخب النمساوي مشواره في تصفيات أمم أوروبا للموسم المقبل بالفوز على أذربيجان بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وحقق المنتخب البلجيكي إنجازا جديداً في الفترة الأخيرة عندما استطاع أن يحقق الفوز على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي.

 

ومنح منتخب المانيا نظيره منتخب بلجيكا، فوزاً غائباً منذ 68 عام، هو يعتبر الفوز الأول لهم على حساب المانيا منذ عام 1954.

 

وجاء هدفي بلجيكا عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة (6)، روميلو لوكاكو في الدقيقة (9) من عمر الشوط الأول.
 

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ ألمانيا في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لـ بلجيكا في الدقيقة (78)، ثم نجح جنابري في تسجيل هدف تقليص الفارق الثاني لـ ألمانيا في الدقيقة (87) من زمن المباراة