الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تستمر الأزمات.. اتحاد التنس الإسرائيلي يطالب بمعاقبة أنس جابر لدعمها فلسطين

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 02:32 م
أنس جابر
أنس جابر

تقدم الاتحاد الإسرائيلي للتنس، بشكوى رسمية لـ الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس بمعاقبة بطلة التنس التونسية أنس جابر، بعد مساندتها ودعمها الشديد للقضية الفلسطين.
 

 

تستمر الأزمات..اتحاد التنس الإسرائيلي يطالب بمعاقبة أنس جابر لدعمها فلسطين

 

 

وأصدر رئيس الاتحاد الإسرائيلي للتنس آفي بيرتس بيان رسمي جاء فيه: "إن اللاعبة التونسية أنس جابر قامت بالتحريض ودعم منظمة إرهابية..نحن سعداء لأنها أقلية مقارنة بالرياضيين العقلاء في بقية العالم".



وأضاف  بيان الاتحاد الإسرائيلي للتنس: "بما أن اللاعبة تنتمي إلى رابطة محترفات التنس، فهي الهيئة المسؤولة عن التعامل مع القضية ننتظر معرفة الإجراءات التي سيتخذونها ضدها".

 

واعلنت وزارة الشباب والرياضة التونيسية عن موقفها الثابت بدعم القضية الفلسطينية وتمسّكها بحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة كاملة.


وفي هذا الإطار تشدّد الوزارة على دعمها التام  ومساندتها اللامشروطة لكلّ رياضيينا التونسيين، الذين ساندوا القضية الفلسطينية، على إثر الاعتداءات الاخيرة على الشعب الفلسطيني من قبل قوات الإحتلال.

 

 وخصصت الوزارة بالذكر، مساندتها المطلقة لبطلة التنس التونسية أنس جابر،  عقب مطالبة جامعة الكيان الصهيوني للتّنس كل من الاتحاد الدولي للتنس (ITF) ورابطة لاعبات التنس المحترفات (WTA) باتخاذ "عقوبات صارمة" ضدّ اللاعبة الدولية أنس جابر، وذلك بسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

 


هذا وتدعو الوزارة كلّ التونسيين المتواجدين في الهياكل الدولية الرياضية لمساندة البطلة التونسية والوقوف إلى جانبها أمام هذه الهجمة التي تتعرّض لها.

 

وعبر إتحاد دولة الإحتلال للتنس غضبه بمراسل  الإتحاد الدولي لنفس اللعبة و طالبه بالتدخل الفوري بسبب تدوينة اللاعبة التونسية أنس جابر و التي ساندت فيها القضية الفلسطينة.

 

وسبق وكتبت لاعبة التنس العالمية التونسية انس جابر : اوقفوا العنف , "ما يعيشه الفلسطينيون منذ 75 سنة لا يوصف، ما يعيشه المواطنون الأبرياء لا يوصف، مهما كانت ديانتهم ومهما كانت أصولهم.. العنف لن يؤدي أبدا إلى السلام" . الحرية لفلسطين. 

 

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، الحداد 3 أيام على ضحايا ساحة مستشفى الأهلي العربي في غزة من جراء الغارة الإسرائيلية، بحسب ما أوردت وكالة "وفا".

 

وقالت الوكالة الفلسطينية إن عباس أعلن "الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام، على ضحايا الضربة الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في غزة.

 

أعنلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك تحقيقات تجرى الآن بتل أبيب حول ما حدث في قطاع غزة، بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وذلك وفقًا لعاجل نشرته قناة سي بي سي.

 

يأتي ذلك وسط اتهامات دولية كبيرة، جراء ما وصفه معظم دول العالم بـ “مجرزة الإبادة الجماعية”، وذلك بعد أن خلفت جرائها أكثر من 500 شهيد.

 

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء اليوم الثلاثاء ، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.