السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الجيل الديمقراطي يدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:26 ص
ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

يدين حزب الجيل الديمقراطي جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكبها طائراته العسكرية ضد المدنيين العزل من الاطفال والنساء والشيوخ من شعبنا العربي في فلسطين.

وأدان حزب الجيل قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي بقصف وحشى مجرم لم ترى الإنسانية مثيلا له على مستشفى المعمداني بقطاع غزة، وأسفر عن استشهاد أكثر من الف شهيد معظمهم من الأطفال  والنساء.

حزب الجيل الديمقراطي يدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

وأعتبر حزب الجيل فى بيانه  أن استهداف المستشفيات بالقصف جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين وقت الحرب، واكد أن إستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلى الممنهج للأطفال والنساء والمدنيين يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان يجرمها ويحرمها القانون الدولي الإنساني وكل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية.

 

وحمل حزب الجيل المجتمع الدولى مسئولية هذه الجرائم الوحشية مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي،مرفوضا وغير مقبول أن تصم آذان المجتمع الدولي  عن صوت القنابل والقتل، وان تغمض العيون عن دماء الأطفال والنساء والمدنيين.

 

 كما حمل حزب الجيل كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا مسئولية أرواح المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ التى ازهقتهم الغارات الإسرائيلية الوحشية مشيرا إلى أن تأييدهم المطلق للجرائم الوحشية الاسرائيلية أعطى الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الضوء الأخضر لهذا العدوان الوحشى وارتكاب جرائم يندى لها جبين الإنسانية وسيسجلها التاريخ الانسانى بالعار ..

 

أضاف حزب الجيل فى بيانه أننا  إذ نحيي نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس، فإننا كذلك نحيي ونشيد بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية والساعي بكل قوته لوقف هذه العدوان الوحشى  وحث المجتمع الدولي بدورها الذى حدده ميثاق الأمم المتحدة وكافة موايق حقوق الإنسان وكذلك القيام بإدخال  المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية التى تحفظ حياة الفلسطينيين فى قطاع غزة .
 

ونشيد بمواقف مصر- قيادة وشعباً- الرافض لتصفية القضية الفلسطينية عبر التهجير القسرى لشعبنا الفلسطينى فى غزة خارج أراضيهم، ونؤكد أن التهجير القسري جريمة ضد الإنسانية لابد من معاقبة مرتكبيها 
 

قمة رباعية في الأردن

ويأتي هذا القصف في وقت تسعى الأردن لعقد قمة رباعية تضم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله عاهل الاردن والرئيس الفلسطينى محمودعباس لبحث الأوضاع الخطبرة في غزة.

 وكان العاهل الأردني الملك عبدالله قد شدد، أن استقبال المزيد من اللاجئين خط أحمر، مشددا على أنه: لا نستقبل لاجئين جدد في الأردن ولا لاجئين في مصر، وذلك في رده على أسئلة الصحفيين بشأن اللاجئين الفلسطينيين ومقترح نقلهم إلى دول مجاورة.

 

وشدد الملك عبدالله، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية الألمانية ببرلين، اليوم الثلاثاء، أن الحل في مسألة اللاجئين هو داخل حدود الضفة الغربية، وأنه يجب ألا يحاولوا دفع الفلسطينيين في المستقبل ليضعوهم على أكتاف الآخرين.