الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

متعاطفة مع أطفال إسرائيل.. هند صبري تتعرض للانتقادات بسبب موقفها تجاه القضية الفلسطينية

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 10:20 ص
هند صبري
هند صبري

تعرضت الفنانة هند صبري للانتقادات والهجوم الحاد، يسبب منشور كتبته عبر حسابها الرسمي بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه إنها حزينة على كل أوضاع غزة، وعلى الأطفال والدماء والنساء والبيوت المُعمرة التي تُهدم، وشعر البعض أنها متعاطفة أيضا مع أطفال إسرائيل.

 

 

وكتبت هند صبري: “اليوم، الملايين من الناس يفقدون الثقة ليس فقط في الخرائط، ولكن في الإنسانية.. أنا واحد منهم.. أرفض أن أختار من سأحزن على أطفاله.. الأطفال لم يسألوا عن حروبكم.. لماذا تجبرون العالم على الاختيار؟.. لماذا يستحضرون الماضي المؤلم لأحد الأطراف وينكرون كل الماضي وكل المستقبل المحتمل على حزب آخر”.

 

 

وأضافت هند صبري: “ثم يُعاقبون شعبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين إلى درجة لا تسمح لهم بمحاربة التطرف؟؟.. ولا يمكن لأي إرهاب أن يزدهر مع الرخاء والمساواة.. لكن ربما لا يريد البعض القضاء على الإرهاب.. ربما يجد البعض أنه من المفيد لجداول أعمالهم.. المشكلة الوحيدة هي أنهم ليسوا من يدفعون الثمن.. ليسوا هم الذين يعيشون في خوف وبكاء وحزن على الجانبين، لم يكونوا كذلك أبدًا، ولن يكونوا كذلك أبدًا”.

 

 

تابعت: “منذ يوم ولادتي وهي نفس الدورة: القمع والظلم يؤديان إلى العنف، ويؤديان إلى الخوف، ويؤديان إلى الكراهية، ويؤديان إلى المزيد من العنف والمزيد من الكراهية. أنا- وأعتقد أنني لست وحدي- اخترت في كل مرة ألا أدع الغضب والظلم والعنف يحرف بوصلتي الأخلاقية وتعاطفي مع كل النفوس المتألمة”.

 

 

وانتقد البعض هند صبري، قائلين:"قولي للي جاب اطفاله في ارض مش ارضه وعايزهم يعيشوا علي دم الاطفال اصحاب الارض الاصليين"، “تقصدي مين بالطرفين”، وغيرها من التعليقات المشابهة.