الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محمد البديوي: يكشف السر وراء مقتل طفل مسلم على يد عجوز أمريكي

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 11:35 م
مداخلة محمد البديوي
مداخلة محمد البديوي الكاتب الصحفي والمتخصص في الشأن الأمريكي

كشف محمد البديوي الكاتب الصحفي والمتخصص في الشأن الأمريكي تفاصيل مقتل طفل صغير على يد رجل سبعيني في الولايات المتحدة الأمريكية.

محمد البديوي: يكشف السر وراء مقتل طفل مسلم على يد عجوز أمريكي

وأكد  البديوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية etc أن الرجل السبعيني الذي طعن الطفل ووالدته في أمريكا هو صاحب العقار، مشيرا إلى أن الدافع الأساسي للقتل يعود للأحداث الحالية في غزة، وأنهما مسلمين حيث طعن الطفل بـ21 طعنه توفي الطفل على إثرها.

وأوضح أن الشرطة وصفت الجريمة بأنها جريمة كراهية وجريمة قتل من الدرجة الأولى .

وأضاف أن هناك حالة من الغضب والغليان والترقب في المجتمع الأمريكي من تنامي ظاهرة الإسلامفوبيا وأنه على إثر هذه الحادثة تم جمع 100 ألف دولار من منظمات حقوقية وإسلامية لدعم وتغطية تكاليف الرعاية والدفن للأم وطفلها.

وأضاف أن هناك تخوف من الشيطنة الإعلامية للفلسطينيين وسكان قطاع غزة والذي بدوره ينعكس على العرب والمسلمين وأنه تم إرسال إيميلات وتحذيرات من عدم الخوض في نقاشات سياسية من أصحاب الشركات لموظفيها.

يأتي ذلك في حين قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".


وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

 

يأتي ذلك في ظل وجود تلبية كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل.

 وكان مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي، قد قرر أمس الأحد، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

وأشاد الدكتور نبيل عمرو وزير الإعلام الفلسطيني السابق، خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية" بقمة القاهرة للسلام، معتبرا إياها "أفضل ما حدث لمعالجة ما يجري في غزة".
كما أشاد جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح، بقمة القاهرة للسلام التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي معتبرا أنها تمثل بارقة أمل لإنهاء الصراع القائم بالمنطقة وتحييدها وتجنيبها من حالة انفجار قد يطال الجميع في هذا السياق.