الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

منظمة الصحة العالمية: حياة أكثر من 3500 مريض في 35 مشتشفى بغزة معرضين للخطر

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 11:18 م
قطاع غزة
قطاع غزة

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تردي الأوضاع في قطاع غزة، وذلك بعد مرور 10 أيام على العدوان الإسرائيلي على القطاع، مؤكدةً على أن الوضع على وشك الانهيار في فلسطين وتحديدًا غزة.

منظمة الصحة العالمية: حياة أكثر من 3500 مريض في 35 مشتشفى بغزة معرضين للخطر

وأكدت الصحة العالمية، على أن حياة أكثر من من 3500 مريض في 35 مستشفى في غزة معرضة للخطر، مشيرين إلى أن الوضع كارثي.

وأوضحت الصحة العالمية في حديثها عن الأزمة، أن المياه تنفد من غزة ما قد يؤدي إلى أزمة صحية عامة وشيكة تُفاقِم وضع المدنيين.

 وفي وقت سابق، نظمت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، وقفات احتجاجية أمام البيت الأبيض بواشنطن، وذلك لمناهضة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في حق الشعب الفلسطيني، وما يحدث في قطاع غزة.

فيما طالب المتظاهرون اليهود أمام البيت الأبيض، بوقف المساعدات الأميريكية لإسرائيل ردا على العمليات العسكرية في غزة، في مظاهرة نظمتها منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام.

وحمل المتظاهرون لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وما يفعلونه في المواطنين العزل بقطاع غزة، وهتفوا بعبارات "ليس باسمنا" وحملوا لافتة كبيرة كتب عليها "اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين" وغيرها.

وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

 

يأتي ذلك في ظل وجود تلبية كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل.

 

 وكان  مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي، قد قرر أمس الأحد، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

وأشاد الدكتور نبيل عمرو وزير الإعلام الفلسطيني السابق، خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية" بقمة القاهرة للسلام، معتبرا إياها "أفضل ما حدث لمعالجة ما يجري في غزة".