الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الإصلاح والنهضة يرد على مطالبات "قرطام": ضلالات ووساوس سياسية

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 03:15 م
أكمل قرطام
أكمل قرطام

رفض هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، تصريحات أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، المطالبة بإلغاء وتأجيل الانتخابات الرئاسية 2024، بالإضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية في ضوء ما يحدث في غزة .

 

وأكد "عبد العزيز"، إن بعض المعارضين يتحركون من واقع افتراضي ليس له وجود على أرض الواقع، وإلى أي شيء يستند أكمل قرطام في الطرح الذي يقدمه وعلى أي خلفية ومن الظهير ومن يؤيده؟، مشيرًا إلى أن "قرطام" يتحدث عن أحلام وليس عن واقع على الأرض.

 

وقال "هشام عبد العزيز" أن أكمل قرطام يريدنا أن نسيرفي تلك المسارات المجنونة وغير المسؤولة، التي ليس لها أساس مبنية عليه، سواء كان أساس شعبي أو فكري أو حسن تقدير للواقع أو فهم طبيعة القوى على الأرض، مشيراً إلأى أن هذا الحديث يدل على ضلالات ووساوس سياسية.

 

وأفاد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن بعض أطراف المعارض يقوم بعمل مناورات لإقحام الجيش المصري، لكن هذه المؤسسات راسخة ووطنية، ومن قبل  قال الرئيس السيسي: "ده مش بيتلعب بيه"، وهذا الجيش مصدر الاستقرار، وليس من الطبيعي أو الصحيح دمجه في مناورات من جانب السياسيين، فوظيفته حفظ الأمن القومي، مؤكدًا  أن الجيش بعيد كل البعد عن تلك المهاترات.

 

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، طالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية تعمل من أجل المصالح العليا للبلاد، في ظل ما يحدث في غزة وخطورة الوضع الإقليمي والأحداث المتصاعدة على الوطن، مضيفاً أن هذا يتطلب أن نضع مصلحة مصر العليا فوق أي حسابات سياسية، مشدداً على ضرورة تشكيل الحكومة بمشاركة القوي السياسية من أجل توحيد الجبهة الداخلية ضد أي مخاطر تتعرض لها البلاد وأن يضع الجميع مصر فوق أي اعتبار.