الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب المصري الديمقراطي يرد على "قرطام": كيف لحزب مدني يطالب بتشكيل حكومة عسكرية؟

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 03:06 م
النائب محمود سامي
النائب محمود سامي نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

استنكر النائب محمود سامي، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، دعوات المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والتي طالب فيها بتأجيل انتخابات الرئاسة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة.

 

وقال "سامي"، أنه لا توجد انتخابات يتم تأجيلها في أي دولة في العالم، بسبب ما يحث في بلدان مجاورة، مشيرًا إلى أن أمريكا في عز ما تشهده المنطقة من اضطرابات أجرب الانتخابات الرئاسية بشكل طبيعي.

 

وأضاف نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن تأجيل الانتخابات يكون في حالة وجود حرب، وهو أمر مستبعد، مضيفًا بأنه فيما يتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، فقد يتم تشكيلها مع الرئيس القادم أيًا كان من هو من المرشحين الأربعة .

 

وأوضح: "المطالبة بحكومة وطنية أمر مفهوم، لكن لماذا تكون حكومة عسكرية؟.. أنا أتعجب من مطالبة حزب مدني بتشكيل حكومة عسكرية"، مردفًا: "كل دول العالم حكومتها مدنية والحديث عن ذلك مزايدات ليس لها داعي وغير منطقي".

 

وكان المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، طالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية تعمل من أجل المصالح العليا للبلاد، في ظل ما يحدث في غزة وخطورة الوضع الإقليمي والأحداث المتصاعدة على الوطن، مضيفاً أن هذا يتطلب أن نضع مصلحة مصر العليا فوق أي حسابات سياسية، مشدداً على ضرورة تشكيل الحكومة بمشاركة القوي السياسية من أجل توحيد الجبهة الداخلية ضد أي مخاطر تتعرض لها البلاد وأن يضع الجميع مصر فوق أي اعتبار.