الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..منتخب مصر مع نظيره الجزائر ودياً..المنتخب الأولمبي يتحدى أوزبكستان..منتخب اليونان يواجه هولندا..بجانب لقاء البوسنة والهرسك مع البرتغال بتصفيات أمم أووربا "يورو 2024"

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 12:54 م
منتخب مصر
منتخب مصر

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الإثنين الموافق 16 من أكتوبر العديد من المباريات الهامة، وجاء أبرز لقاءات اليوم يواجه منتخب مصر نظيره الجزائر ودياً والمنتخب الأولمبي يتحدى أوزبكستان، وعلى الصعيد الأوروبي منتخب اليونان نظيره هولندا بجانب لقاء البوسنة والهرسك مع البرتغال بـ يورو 2024.

 

 

اليوم.. منتخبي مصر والجزائر في لقاء ودي بالأمارات
 

 

يواجه منتخب مصر الأو لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي روي فيترويا نظيره منتخب الجزائر في لقاء ودي أستعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب الجزائر وديا في السابعة مساء اليوم الإثنين باستاد هزاع بن زايد بالإمارات.
 

 

وبدأ  مران منتخب مصر  بتدريبات بدنية ثم تقسيمة في نهاية المران ، و شهدت منافسة قوية من اللاعبين للمشاركة أمام الجزائر ، كما شهد المران الكابتن أحمد حجازي قائد منتخب مصر .


 

تواجد في مران منتخب مصر كلا من الأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة و الاستاذ عامر حسين عضو اتحاد الكرة و رئيس البعثة و الكابتن حازم إمام عضو إتحاد الكرة و المشرف على المنتخب الأول ، و الاستاذ محمد يحيي رئيس شركة المتحدة للرياضة و الاستاذ سيف الوزيري رئيس شركة برزنتيشن .


 

واختتم اليوم المنتخب الأوليمبي تدريباته بملعب بونيودكور الدولى المقرر أن يستضيف مباراته الودية مع أوزبكستان غدا فى تمام  الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت طشقند ، وذلك ضمن سلسلة مبارياته الودية التى يؤديها فى إطار برنامج إعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

 

قاد التدريب البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب وشارك فيه جميع اللاعبين ، ووضح عليهم الحماس والجدية قبل التجربة القوية ، وشهد التدريب الكابتن محمد بركات عضو المجلس ورئيس البعثة فى أوزبكستان.


 

وفي سياق متصل، أدى منتخب مصر للشباب بقيادة وائل رياض، مرانه الأول اليوم على ملعب فندق الإقامة بالإسماعيلية التي تستضيف معسكر الفراعنة الشباب حتى الجمعة المقبل
 

 

وعقد وائل رياض محاضرة فنية مع اللاعبين قبل خوض المران الأول ، لشرح تفاصيل التدريب و أكد خلال الجلسة على أن باب المنتخب مفتوح للجميع بشرط بذل أقصى جهد لنيل شرف إرتداء قميص منتخب مصر، كما طالبهم بالالتزام والانضباط والتركيز داخل الملعب فقط.


 

شهد المران مشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للانضمام للمعسكر الأول ، كما تواجد في المران كامرون إسماعيل لاعب فريق الشباب بنادي آرسنال الانجليزي وحرص الجهاز الفني والإداري على استقباله والترحيب به.

 

 

منتخب مصر الأولمبي يواجه أوزبكستان ودياً اليوم فى طشقند
 

 

يستعد منتخب مصر الأوليمبى، تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، لمواجهة نظيره أوزبكستان، في لقاء ودي يجمع بينهما في الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين في طشقند، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

 

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة المنتخب الأولمبي ضد أوزبكستان، عن ارتداء المنتخب الأولمبي للفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود، فيما يرتدي منتخب أوزبكستان الفانلة الزرقاء والشورت والجورب الأبيض.

 

وسيلعب المنتخب الأوليمبي ضد أوزبكستان في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت الامارات.

 

وحقق منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي على الأردن بهدفين دون رد في مباراة الودية جمعت بينهما على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 

وتقدم حسام عبدالمجيد بالهدف الأول للمنتخبنا الوطني في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، وأضاف محمد حمدي الهدف الثاني بالدقيقة 35 بعد تنفيذ أمثل لركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، وسجل منتخب الأردن هدفه الوحيد بالدقيقة 89.

 

ودخل منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة روجيرو ميكالي المدير الفني، معسكر مغلق بالقاهرة يوم الاثنين الماضي، استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الأردن وأوزبكستان، خلال فترة التوقف الدولي.

 

وجاءت قائمة المنتخب الأولمبي على النحو الاتي:

حراسة المرمي: حمزة علاء، علي الجابري، محمد أحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد، محمد طارق، زياد فرج، عمر فايد، محمد حمدي، أحمد سيد عبد النبي، أحمد عبد الرسول

خط الوسط: محمود صابر، عربي بدر، محمد شحاتة، مصطفي سعد ميسي، أحمد نبيل كوكا، علي زعزع، محمود جهاد، أحمد قطة، أحمد جمال، أحمد فوزي، أحمد نادر حواش، ماجد هاني.

خط الهجوم: أسامة فيصل، بلال مظهر

 

 

وكان المنتخب الأولمبي قد استهل تحضيراته لأولمبياد باريس 2024 بخوض مباراتين وديتين أمام منتخب روسيا للمحليين باستاد السويس، حيث تعادل المنتخبين في المباراة الودية الأولى، وفاز منتخب مصر في المباراة الودية الثانية.

 

 

منافس منتخب مصر.. موزمبيق تستضيف نيجيريا ودياً استعداداً لأمم أفريقيا
 

 

يستضيف منتخب موزمبيق نظيره منتخب نيجيريا مساء اليوم الاثنين، في مباراة ودية، ضمن فترة التوقف الدولي، استعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 فى كوت ديفوار والمقرر لها 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

 

وتقام مباراة منتخب موزمبيق ضد نيجيريا على ملعب البوفيرا البلدي في الساعة السادسة مساءً، ودياً، استعداداً لكأس الأمم الإفريقية.

 

وأسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجوار غانا، وكاب فيردي، وموزمبيق.

 

وتقام البطولة بنظام المجموعات في البداية حيث ستقسم الفرق إلى 6 مجموعات، على أن يتأهل 16 فريق إلى الأدوار الإقصائية، هم الـ 12 أصحاب المركزين الأول والثاني، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

 

وجاءت الدول المتأهلة للبطولة كالتالي..

كوت ديفوار (المضيفة)، الجزائر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا.

 

وجاء تصنيف منتخبات بطولة أمم أفريقيا 2023، على النحو التالي..

التصنيف الأول: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

التصنيف الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

التصنيف الثالث: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية.

التصنيف الرابع: موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.

 

وفاز منتخب مصر على نظيره زامبيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد هزاع بن زايد، ضمن الأستعداد لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات عقب المباراة: مباراة زامبيا كانت صعبة كما توقعنا والفوز بهدف نتيجة طبيعية وكنا نطمع في تسجيل المزيد.

 

وأضاف: طالبت اللاعبين بتسريع الأداء والجدية بشكل أكبر بين الشوطين والأداء تحسن في الشوط الثاني وسيتطور تدريجياً.

 

واختتم: عملنا على اختراق دفاعات زامبيا بأكثر من طريقة ونجحنا في النهاية بتسجيل هدف عن طريق حمدي فتحي.

 

 

لقاء ناري بين هولندا ضد اليونان بتصفيات أمم أوروبا 2024
 

 

يقام اليوم الإثنين لقاء ناري بين منتخب اليونان ضد هولندا، علي ملعب "آيا صوفيا"، فى مدينة أثينا، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية في تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

 

ويتواجد منتخب اليونان في المركز الثاني من المجموعة الأوروبية برصيد 12 نقطة، من إجمالي 6 مباريات خاضها حتى الآن، متفوقا على نظيره الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 5 مباريات.

 

 

وتقام مباراة هولندا ضد اليونان في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

ويشتعل الصراع بين المنتخبين الهولندي واليوناني على خطف بطاقة التأهل الثانية إلى يورو 2024، حيث يأتي الثنائى خلف فرنسا صاحب الصدارة والذي حسم تأهله للبطولة من الجولة الماضية.

 

 

مواجهة أفريقية بين منتخبي السنغال والكاميرن الليلة ودياً
 

 

يواجه منتخب السنغال، نظيره منتخب الكاميرون اليوم الاثنين،  بملعب بولار دولولي فى مدينة لنس بفرنسا، فى التاسعة والنصف مساءً، ودياً، ضمن مواجهات التوقف الدولي الحالى، استعداداً لكأس أمم أفريقيا 2023.

 

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، عن وقوع السنغال والكاميرون معا في المجموعة الثالثة النارية في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

 

ويحمل منتخب السنغال لقب النسخة الماضية بطولة أمم أفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون حيث فاز أسود التيرانجا على الفراعنة في النهائي بضربات الجزاء.

 

وفاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب السنغال بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعتهما استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

وأبدى النجم السنغالي الدولي، ساديو ماني، حماسًا كبيرًا لمواجهة المنتخب الجزائري، وذلك قبل أربعة أيام عن موعد المباراة الودية التي تجمع المنتخبين، والمقرر لها اليوم الثلاثاء على ملعب عبدولاي واد ديامنياديو بالعاصمة دكار.

 

وقال ماني في تصريحات نقلها موقع سينيغو "SENEGO" السنغالي: "لدينا فريق عظيم، لن تكون المهمة سهلة أمام الجزائر، لكننا قادرون على الفوز على أي فريق حاليًا".

 

وتابع: "لعبنا ضدهم (الجزائر) مرتين في عام 2019 وفازوا في المباراتين، وهو أمر مفهوم لأنهم كانوا أفضل منا. ومع ذلك، منذ ذلك الحين لاحظنا أن منتخب السنغال قد تحسن كثيرًا. يوم الثلاثاء المقبل ستكون هناك مباراة أخرى، ونحن نستعد جيدًا. وإن شاء الله لن يحدث مثل السابق".


كما وصف ماني مواجهة الجزائر، بـ"اليوم الكبير"، قائلًا: "نحن مستعدون جيدًا ونتطلع إلى اليوم الكبير، كما أن الحالة الذهنية التي نتواجد عليها رائعة".

 

وبدا ماني واثقًا ومتحمسًا للتحدي، قائلًا: "أصبحنا فريقًا مختلفًا منذ تلك الهزائم. لا أعتقد أن الجزائر هي الحصان الأسود بالنسبة لنا".

 

وأضاف نجم النصر السعودي: "مباراة الثلاثاء لن تكون بالضرورة مباراة ثأر بالنسبة لنا، لكنها مواجهة مهمة نلعبها على أرضنا"، مشددًا "على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء في كل مباراة".

 

 

منافسة سهلة لمنتخب البرتغال ضد البوسنة بتصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

يحل منتخب البرتغال ضيفا ثقيلا على البوسنة والهرسك مساء اليوم، الاثنين، فى التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

تقام مباراة البوسنة ضد البرتغال، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء، على ملعب "بيلينو بولي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة العاشرة من تصفيات يورو 2024 في ألمانيا.

 

ويحتل منتخب البرتغال المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة من مجموعات التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 المقبلة برصيد 21 نقطة، محققًا العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته السبع الماضية.

 

وحقق منتخب البرتغال فوز صعب على سلوفاكيا بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

 

وافتتح غونسالو راموس التهديف للبرتغال في الدقيقة 18، وضاعف كريستيانو رونالدو النتيجة بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 30، وسجل دافيد هانكو الهدف الأول لـ سلوفاكيا في الدقيقة 69 ليقلص الفارق إلى هدف واحد.

 

وعاد رونالدو ليوسع الفارق مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 72، قبل أن يسجل ستانيسلاف لوبتكا هدف سلوفاكيا الثاني في الدقيقة 80، ليحصد المنتخب البرتغالي ثلاث نقاط غالية تؤهله رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

 

 

بلجيكا تستضيف السويد اليوم بتصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

 

يواجه منتخب بلجيكا نظيره منتخب السويد، اليوم الإثنين، على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الساعة العاشرة إلا الربع مساء، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بتصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

 

ويأتي منتخب بلجيكا في الصدارة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب النمسا في المركز الثانى برصيد 13 نقطة، بينما يتواجد منتخب السويد ثالثا برصيد 6 نقاط، وتضم المجموعة كلا من: بلجيكا ، النمسا، السويد ، استونيا، أذربيجان.

 

وحقق منتخب بلجيكا الفوز على منتخب النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من المجموعة السادسة بتصفيان أمم أوروبا.

 

بدأ المنتخب النمساوي مشواره في تصفيات أمم أوروبا للموسم المقبل بالفوز على أذربيجان بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وحقق المنتخب البلجيكي إنجازا جديداً في الفترة الأخيرة عندما استطاع أن يحقق الفوز على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي.

 

ومنح منتخب المانيا نظيره منتخب بلجيكا، فوزاً غائباً منذ 68 عام، هو يعتبر الفوز الأول لهم على حساب المانيا منذ عام 1954.

 

وجاء هدفي بلجيكا عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة (6)، روميلو لوكاكو في الدقيقة (9) من عمر الشوط الأول.
 

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ ألمانيا في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لـ بلجيكا في الدقيقة (78)، ثم نجح جنابري في تسجيل هدف تقليص الفارق الثاني لـ ألمانيا في الدقيقة (87) من زمن المباراة.