الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تيجريس المكسيكي يتوج بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 10:33 ص
تيجريس المكسيكي يتوج
تيجريس المكسيكي يتوج بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف

توج فريق تيجريس مونتيري المكسيكي بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) بفوزه على لوس أنجلوس أف سي الأميركي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت فجر اليوم.

وهي المرة الاولى التي يتوج فيها تيجريس بطلا في قارته بعد ثلاث محاولات فاشلة اعوام 2016 و2017 و2019.

وكان بطل المباراة مهاجم تيجريس الفرنسي المخضرم اندري بيار جينياك (35 عاماً) الذي سجل لفريقه هدف الفوز 2-1 بعد تخلفه بهدف دون مقابل، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكان لوس انجلوس الطرف الافضل معظم فترات المباراة وافتتح التسجيل بواسطة الاوروجوياني دييجو روسي بعد لعبة مشتركة رائعة، لكن تيجريس ادرك التعادل عن طريق المدافع هوجو ايالا (72) قبل ان يقول جينياك كلمته اثر تمريرة من لويس رودريجيس قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وقال جينياك بعد المباراة "بعدما فشلنا في ثلاث محاولات، اعتقد بأننا نستحق التتويج، لقد نجحنا اخيرا بالفوز بلقب قاري".

واضاف "لطالما كان هدفي الفوز بهذا اللقب. كثيرون يعتبرون بان لا فائدة من المشاركة في كأس العالم للاندية، لكني اعتقد بانه مهم جداً مواجهة افضل اندية العالم في كل قارة وقد جاء دور تيجريس".

وتألق جينياك في صفوف تيغريس منذ قدومه اليه عام 2015 وبات في 22 نوفمبر افضل هداف في تاريخ الدوري المكسيكي مع 125 هدفا متقدما على صاحب الرقم القياسي السابق الاسباني ايزيدرو لانغارا الذي كان يحمله منذ عام 1941.

وبات جينياك أيضاً أفضل هداف في تاريخ ناديه بعدما سجل 145 هدفا في صفوفه، وجاء تتويج تيجريس في المسابقة القارية ليؤكد سطوة الاندية المكسيكية عليها بشكل كامل كون جميع النسخ منذ عام 2006 شهدت تتويج فريق مكسيكي بها.