الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع ضد النرويج.. ثلاثي يقود الهجوم

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 01:24 م
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يحل منتخب إسبانيا ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب النرويج، اليوم الأحد، في لقاء ناري يجمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية المؤهلة لـ "يورو 2024".

 

 

تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع ضد النرويج..ثلاثي يقود الهجوم

 

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع يضم كلامن:

حراسة المرمي: أوناي سيمون

خط الدفاع: دافيد جارسيا، لابورت، لو نورماند، كارفخال 

خط الوسط: مورينو، رودريجو، جافي

خط الهجوم: ألفارو موراتا، فيران توريس، أوريزبال

 

وعندما يحقق منتخب اسبانيا الفوز على النرويج يحسم تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية " يورو 2024" التي تستضيفها دولة ألمانيا، برفقة منتخب أسكتلندا متصدر المجموعة.

 

وفى حال تعادل المنتخب الإسباني مع النرويج بأي نتيجة يتأهل المنتخب الأسكتلندي إلى يورو 2024، وتتأجل البطاقة الوصيف حتى الجولة الثامنة.

 

اما في حال فوز منتخب النرويج على إسبانيا سيتم تأجل حسم التأهل لجميع المنتخبات إلى يورو 2024 فى المجموعة الأولى.

 

وتقام مباراة منتخب إسبانيا ضد النرويج في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءَ اليوم الأحد، على ملعب "وليفال ستاديوم" فى أوسلو، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

 

تذاع مباراة النرويج ضد إسبانيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مساء اليوم على قناة beIN Sports HD 1.

 

ويخوض المنتخب الإسباني مباراة اليوم أمام النرويج لتحقيق الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" فى ألمانيا برفقة منتخب أسكتلندا.

 

ويحتل منتخب إسبانيا وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات يورو 2024، برصيد 12 نقطة، خلف منتخب أسكتلندا المتصدر برصيد 15 نقطة، ومنتخب النرويج فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

 

وفاز منتخب إسبانيا على نظيره إسكتلندا بهدفين دون رد ضمن مواجهات الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أووربا "يورو 2024".

 

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد إسبانيا للنقطة 12 في المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد إسكتلندا عند النقطة 15 في صدارة المجموعة، ويأتي النرويج في المركز الثالث وجورجيا رابعاً بينما يتذيل قبرص ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم مغادرة النجم الشاب لامين يامال لاعب نادي برشلونة من معسكر منتخب إسبانيا استعداداً لمواجهة إسكتلندا والنرويج، ضمن منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

ونشر الاتحاد الاسباني بيان رسمي جاء فيه: غياب يامين لامال لاعب برشلونة عن مباراتي إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

 

وتابع: عودة لامين يامال إلى برشلونة جاءت بعد أن قرر الطاقم الطبي في الاتحاد الإسباني أن اللاعب لا يستطيع خوض مبارتي أسكتلندا والنرويج بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام غرناطة ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.