الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بقيادة رونالدو.. البرتغال تتأهل إلى نهائيات يورو 2024 بعد الفوز على سلوفاكيا

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:52 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

حقق منتخب البرتغال فوز صعب على سلوفاكيا بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

 

بقيادة رونالدو.. البرتغال تتأهل إلى نهائيات يورو 2024 بعد الفوز على سلوفاكيا

 

وافتتح غونسالو راموس التهديف للبرتغال في الدقيقة 18، وضاعف كريستيانو رونالدو النتيجة بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 30، وسجل دافيد هانكو الهدف الأول لـ سلوفاكيا في الدقيقة 69 ليقلص الفارق إلى هدف واحد.

 

وعاد رونالدو ليوسع الفارق مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 72، قبل أن يسجل ستانيسلاف لوبتكا هدف سلوفاكيا الثاني في الدقيقة 80، ليحصد المنتخب البرتغالي ثلاث نقاط غالية تؤهله رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

 

وجاء تشكيل منتحب البرتغال كالتالي..

حراسة المرمى: دييغو كوستا

الدفاع: دالوت/ روبن دياز/ أنطونيو سيلفا/ جواو كانسيلو

الوسط: بالينيا/ برونو فيرنانديز/ برناردو سيلفا

الهجوم: غونسالو راموس/ رفائيل لياو/ كريستيانو رونالدو



وبهذه النتيجة يحتل منتخب البرتغال المركز الأول في المجموعة، بالعلامة الكاملة، برصيد 21 نقطة، من 7 انتصارات، بينما يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

 


عاد كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال والمحترف في صفوف نادي النصر السعودي، للمشاركة مره أخري امام سلوفاكيا،  بعد غيابه عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام لوكسمبورج في التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا "يورو 2024".

 


وشارك كريستيانو رونالدو كأساسي في مباراة البرتغال ضد سلوفاكيا التي جمعتهما على ملعب تيهيلن بول، بالجولة الخامسة بتصفيات أمم يورو 2024، وانتهت بفوز بطل أوروبا بهدف نظيف حمل توقيع برونو فيرنانديز.