الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الجمهور يبحث عن جاستن بيبر.. والسبب قصف إسرائيل

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 12:28 م
جاستن بيبر
جاستن بيبر

جاستن بيبر.. تصدر اسم المغني العالمي جاستن بيبر تريند محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية ، بعدما وقع في خطأ فادح حيث عبر عن تعاطفه مع إسرائيل في الأحداث الأخيرة بنشر صور لقطاع غزة المدمر خلال القصف الإسرائيلي لكن من عام 2021.

 

جاستن بيبر 


جاستن بيبر.. نشر جاستن بيبر على حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام منشوراً حمل عنوان "الصلاة من أجل إسرائيل"، واستخدم فيه صورة من حملة القصف الإسرائيلية على غزة عام 2021.

 

 

جاستن بيبر ليس الأول الذي يثير الجدل بسبب رسالته لإسرائيل بل هناك انتقادات لمشاهير من هوليوود رفعوا شعارات داعمة لإسرائيل

 

جاستن بيبر.. قوبلت منشورات مشاهير هوليوود على وسائل التواصل الاجتماعي برفض من الجمهور العربي بعدما أبدوا دعمهم لإسرائيل. وقد دعا المعلّقون إلى إلغاء متابعتهم، وانتقدوا قلّة اطّلاعهم على خلفيّات الصراع.

 

جاستن بيبر ليس الأول

 

جاستن بيبر.. كانت مادونا وغال غادوت ونينا دوبريف، وصوفيا ريتشي، وآشلي تيسدال من أبرز النجمات اللواتي دعمن إسرائيل.
 

جاستن بيبر .. عبّرت كايلي جينر أيضاً عن دعمها لإسرائيل، ثمّ حذفت الصورة بعد ساعة من نشرها بسبب رفضها من قبل المتابعين.

 

 

جاستن بيبر .. قد انهالت في خانة التعليقات صور الأعلام الفلسطينية، ووجّه المتابعون لكايلي انتقادات لاذعة بسبب افتقارها إلى المعرفة.

 


جاستن بيبر.. كشف ذا روك عبر حسابه الخاص عن موقفه تجاه الأحداث وقال: "أشعر بالحزن والاشمئزاز من أحداث القتل الوحشية والاختطاف التي تعرض لها اليهود من قبل حماس الإرهابية".

 


جاستن بيبر .. أضاف: "الخسارة المتزايدة في أرواح الإسرائيليين والفلسطينيين الأبرياء أمر مؤلم جدًا، وستتزايد مع تصاعد هذه الحرب. لا أدّعي أنني أعرف كل شيء عن الصراع المعقد في الشرق الأوسط".

 


جاستن بيبر.. أردف: "هذا الصراع يتطلب فهماً عميقاً وسياقاً ودقة. ما أعرفه هو أن أعمال الإرهاب هذه لا يمكن تبريرها أبداً".


جاستن بيبر.. ختم قائلًا: "أدين الإرهاب. وفي هذه اللحظة، قلبي يتعاطف مع جميع الضحايا الأبرياء والعائلات الحزينة على أحبائهم الذين خسروهم. أصلي من أجل جميع الأرواح البريئة".

 


وأعربت ناتالي بورتمان عن تعازيها لأسر ضحايا الهجوم غير المسبوق لحركة حماس على إسرائيل.

 


وكتبت الممثلة على وسائل التواصل "قلبي مكسور"، مضيفة أن الأطفال والنساء وكبار السن قتلوا واختطفوا من منازلهم، وكتبت "أشعر بالفزع من الأعمال البربرية"، مضيفة أن قلبها ينبض من أجل أسر جميع المتضررين.

 

 


وبعد إظهار دعمها لإسرائيل، نشرت آشلي تيسدايل رسالةً توضيحية جاء فيها: "إظهار الدعم لإسرائيل لا يجعل الشخص معادياً لفلسطين، وإظهار الدعم لفلسطين لا يجعل الشخص معادياً للسامية". ولكن توضيحها لم يمنع معجبيها من التعبير عن خيبة أملهم بها، والمطالبة بمقاطعة أفلامها.

 


وفي هذا الإطار، كشف موقع "إنسايدر" عن أن الدعم الذي تُظهره الشريحة الشابة من المجتمع قد أصبح طبيعياً، فبحسب استطلاع أجرته مؤسسة "غالوب"، تغيّر موقف الديموقراطيين من جيل الألفية خلال العقد الماضي في ما خصّ الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، إذ انتقلوا من دعم الإسرائيليين إلى التعبير الآن عن المزيد من التعاطف تجاه الفلسطينيين.

 

 

وكانت الممثلة الأميركية جيمي لي كورتتس قد حذفت منشوراً مماثلاً قبل أيام بعد أن تفاجأت أن الأطفال الذين في الصورة ليسوا من إسرائيل بل من غزة، وذلك بعد مقتل عشرات الأطفال في غزة بقصف إسرائيلي.

 

 

إذ استخدمت في منشورها صورة لأطفال فلسطينيين يفرون من الغارات الجوية لإظهار دعمها لإسرائيل وسط الحرب التي اندلعت في المنطقة قبل أيام.