السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلغاء النشاطات الفنية في لبنان والعالم العربي تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 10:47 ص
مصر تايمز

تحجب الأحداث الدامية، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية على يد الآلة العسكرية الإسرائيلية ما عداها من أحداث، واستدعت تعليق نشاطات وحفلات فنية وثقافية واجتماعية كبيرة ومتنوعة في لبنان والمنطقة العربية ووقف الاصدارات الفنية والغنائية، كخطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني ويستشهد دفاعاً عن قضيته العادلة وعن أرضه وكرامته وعزته.

 


وفي هذا الإطار، تم إرجاء مهرجان بدارو بالشارع وعالبلكون» من قبل الفنانين جو أشقر وجاد شويري وتيارا واهب، إلى موعد آخر، تعبيراً عن وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية.
وقد ارتأت المطربة رنا سماحة تأجيل إطلاق ألبومها، عبر طرح أغنياته تباعا، نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني.

 


وأعلنت الجهة المنظمة لمهرجانات الأردن عن تأجيل حفل كايروكي مع العرض الافتتاحي لفرقة أوكتاف الأردنية، ضمن فعالية أكوافينا في عمان، تضامنا مع الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، إذ كان من المقرر إقامته اليوم الجمعة في جبل القلعة في العاصمة عمان.

 


وأعلنت وزارة الثقافة التونسية عن تأجيل عرض «جنان»، الذي كانت ستحييه غالية بن علي على مسرح الأوبرا، ضمن ختام مهرجان «دريم سيتي.


وفي السياق نفسه، أعلنت المطربة اليمنية بلقيس فتحي تأجيل إصدار أغنيتها الجديدة بعنوان «شذكرك بيا» باللهجة الخليجية، بسبب الأحداث الجارية في فلسطين.

 


وأعرب جمهور الفنان كاظم الساهر عن رغبتهم في تأجيل حفله المقرر في الرياض، انسجامًا مع تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. هؤلاء دعوا إلى تأجيل الحفل حتى تهدأ الأوضاع في فلسطين.