السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ملادينوف يعتذر عن منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ووليامز مستمرة

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 09:18 م
مصر تايمز

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك ،اليوم الثلاثاء، إن الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادينوف أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس أنه لن يتمكن من تولي منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا العام المقبل "لأسباب شخصية وعائلية".

 

وأضاف ستيفان دوجاريك ، أن  ملادينوف قال لغوتيريش يوم الاثنين إنه عندما ينتهي دوره الحالي في 31 ديسمبر ، سيستقيل من الأمم المتحدة "ولن يكون قادرًا على تولي منصب المبعوث الخاص لليبيا  لأسباب شخصية وعائلية" ، على حد تعبيره.

 

وأوضج أن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا، ستيفاني وليامز ستستمر في منصبها، وذلك بعدما اعتذر المرشح لمنصب المبعوث الخاص للمنظمة الدولية إلى ليبيا البلغاري نيكولاي ميلادينوف عن المهمة.

 

وأضاف دوغاريك أن الممثلة الخاصة بالإنابة، ستيفاني وليامز ستستمر في هذا الدور على رأس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، دون أن يقدم مزيدا من المعلومات .

 

وميلادينوف هو مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط منذ العام 2015، وكان مكلفًا بالوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين، فيما وافق مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي على اقتراح غوتيريس بتعيين ميلادينوف مبعوثا خاصا إلى ليبيا والنرويجي تور وينيسلاند خلفا لميلادينوف مبعوثا للشرق الأوسط.

وكان من المقرر أن يحل ملادينوف محل غسان سلامة الذي تنحى عن منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في مارس  بسبب التوتر.