الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد إسكتلندا في يورو 2024

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 01:52 م
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يستعد منتخب أسبانيا لمواجهة نظيره منتخب إسكتلندا، اليوم الخميس، على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية، فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن مواجهات الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أووربا "يورو 2024" .

 

 

التشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد إسكتلندا في يورو 2024

 

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل منتخب إسبانيا كلا من:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

خط الدفاع: أليخاندرو بالدي، باو توريس، إيمريك لابورت، داني كارفاخال

الوسط: رودري، فابيان رويز، جافي

الهجوم: فيران توريس، أولمو، ألفارو موراتا

 

 

بينما ضم تشكيل إسكتلندا المتوقع كلامن:

حراسة المرمى: أنجوس جان

الدفاع: أندرو روبرتسون، كيران تيرني، ريان بورتيوس، جاك هيندري، أرون هيكي

الوسط: كونور ماكجريجور، بيلي جيلمور، سكوت ماكتوميناي، جون ماكجين

الهجوم: تشي أدامز.

 

ويحتل منتخب إسبانيا وصافة ترتيب المجموعة الأولي بتصفيات يورو 2024، برصيد 9 نقاط جمعهما من 3 إنتصارات وخسارة، بينما يتصدر المنتخب الأسكتلندي صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، حصدهما من 5 مباريات بالعلامة الكاملة.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم مغادرة النجم الشاب لامين يامال لاعب نادي برشلونة من معسكر منتخب إسبانيا استعداداً لمواجهة إسكتلندا والنرويج، ضمن منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

ونشر الاتحاد الاسباني بيان رسمي جاء فيه: غياب يامين لامال لاعب برشلونة عن مباراتي إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

 

وتابع: عودة لامين يامال إلى برشلونة جاءت بعد أن قرر الطاقم الطبي في الاتحاد الإسباني أن اللاعب لا يستطيع خوض مبارتي أسكتلندا والنرويج بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام غرناطة ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن إصابة نجمه الشاب لامين يامال، قبل فترة التوقف الدولي، وشكوك حول عدم لحاقه مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني "الليجا".

 

ونشر نادي برشلونة بيان رسمي جاء كالاتي: "الفحوصات الطبية تُظهر إصابة لامين يامال في العضلة الحرقفية اليسرى، مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".

 

وتابع البيان: "يامين لامال سيلتحق بمعسكر المنتخب الإسباني حيث من المقرَّر أن تُجرى له اختبارات إضافية تحت إشراف الطاقم الطبي التابع للاتحاد الإسباني لكرة القدم".

 

وتعادل نادي برشلونة إيجابياً مع نظيره غرناطة، بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن منافسات الأسبوع التاسع بالدوري الإسباني.

 

وافتتح فريق غرناطة  أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد أن استطاع بريان سرقسطة ماريتينيز أن يحرز الهدف الأول، وفي الدقيقة (29) من عمر شوط اللقاء الأول، ثم أضاف بريان سرقسطة ماريتينيز الهدف الثاني له ولفريقه "غرناطة".

 

وقلص برشلونة نتيجة اللقاء، بعد ان أحرز هدفه الأول في الدقيقة (45) من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه الشاب لامين يامال، وعاد برشلونة ليعدل نتيجة اللقاء بإحرازه هدف في الدقيقة (85) من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق الاعب سيريجو روبيرتو.