الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير الخارجية: مصر ترفض بشكل كامل استهداف المدنيين تحت أي ظرف

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 12:53 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، ضرورة تكثيف التواصل بين مصر وليتوانيا خلال الفترة المقبلة وتدشين خطوط ملاحية وجوية. 

 

وأكد شكري أن مصر طالبت إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من معبر رفح

 

قال شكري:  نأمل في أن تسهم جولة وزير الخارجية الأمريكي بالمنطقة في تخفيف التوتر واستعادة الاستقرار، ونكرر الرفض الكامل والإدانة لاستهداف المدنيين تحت أي ظرف،  حقوق الفلــسطينيين ليست بأقل من حقوق أي شخص آخر 

 

وأكد شكري أن مبدأ حل الدولتين الفلــسطينية والإســرائيلية لم يتحقق حتى الآن، مشيرا إلى أن مصر تواصل العمل مع الدول الفاعلة لإنهاء الصراع في غـــزة. 

 

وأوضح أن الحوار السياسي الأخير بين البلدين تناول عدد من الملفات المهمة، لافتا إلى وجود تعاون وثيق بين مصر وليتوانيا في عدة مجالات. 

أوضح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية ليتوانيا أنه تم التباحث حول تعزيز التعاون في الأمن السيبراني ونقل التكنولوجيا، مشيرا لترحيب مصر بالسياح الليتوانيين خلال الفترة المقبلة وزيادتها، موضحا أنه تم التباحث الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا في غزة وضرورة خفض التصعيد ووقف عملية استهداف المدنيين واحترام القواعد والحقوق الإنسانية. 

أكد وزير الخارجية أن غزة تشهد تدمير واستهداف للمدنيين في القطاع ، موضحا أن المشاورات تطرق للأزمة الأوكرانية الروسية وقضايا حقوق الإنسان، بالإضافة للأوضاع في ليبيا والسودان ولبنان وسوريا.