الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف حكيمي ودروجبا ومانى يشاركون فى سحب قرعة أمم أفريقيا 2024

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 12:35 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم الخميس مشاركة 4 نجوم في مراسم سحب قرعة كأس أمم إفريقيا 2024 المقرر لها اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً في مدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية.

 

أشرف حكيمي ودروجبا ومانى يشاركون فى سحب قرعة أمم أفريقيا 2024

 

وأعلن كاف عن مشاركة الثنائي المعتزل، الإيفواري ديديه دروجبا والنيجيري جون أوبي ميكيل، فضلاً عن المغربي أشرف حكيمي وساديو ماني في عملية سحب القرعة.

 

وتذاع مراسم القرعة عبر القناة الرسمية لموقع كاف على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، إضافة إلى قناة "بي إن سبورتس الإخبارية".

 

وتقام البطولة بنظام المجموعات في البداية حيث ستقسم الفرق إلى 6 مجموعات، على أن يتأهل 16 فريق إلى الأدوار الإقصائية، هم الـ 12 أصحاب المركزين الأول والثاني، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

 

 

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول، ما يعني أنه لن يقع مع منتخبات نفس التصنيف في دور المجموعات، وهي منتخبات المغرب، والجزائر، وتونس، وكوت ديفوار، والسنغال.

 

 

وجاء تصنيف منتخبات بطولة أمم أفريقيا 2023، على النحو التالي:

التصنيف الأول: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

التصنيف الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

التصنيف الثالث: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية.

التصنيف الرابع: موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.

 

وجائت الدول المتأهلة للقرعة النهائية كالتالي:
 

كوت ديفوار (المضيفة)، الجزائر، أنجولا، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا. والسنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا وتونس وزامبيا.

 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب زامبيا، اليوم الخميس، في لقاء ودي يجمع بينهما بالامارات خلال فترة التوقف الدولي.

 

وتقام مباراة منتخب مصر ضد زامبيا غدا الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب زامبيا في المباراة الودية التي تجمع الفريقين اليوم باستاد هزاع بن زايد بالإمارات.
 

بدأ المران بتدريبات بدنية و جمل تكتيكية ثم تقسيمة و التسديد على المرمي وضربات الترجيح  ، و شارك في المران جميع اللاعبين ال٢٥ المختارين للمعسكر وهم : محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبوجبل، محمد هاني، عمر كمال، محمد حمدي، أحمد فتوح، على جبر، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، أحمد سامي، طارق حامد و مروان عطية، أحمد سيد زيزو، احمد نبيل كوكا ، محمد النني، محمود حماده، حمدي فتحي، محمد صلاح، مصطفي فتحي، عمر مرموش، محمود تريزيجيه و حسين الشحات، مصطفي محمد، مروان حمدي.
 

حضر المران الكابتن عامر حسين عضو إتحاد الكرة و ورئيس البعثة  و الكابتن حازم إمام عضو إتحاد الكرة و المشرف على المنتخب.
 

وتحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن لقاء زامبيا الودي، غداً الخميس، بالامارات خلال فترة التوقف الدولي.

 

وقال روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي: "أشكر الإمارات علي حسن التنظيم والاستضافة والأجواء تساعد علي تحقيق الأهداف من المعسكر،كنا نتمني أن يكون لدينا وقت أطول للاستعداد لمواجهة زامبيا".

 

وتابع مدرب منتخب مصر: "مباراة منتخب مصر ضد زامبيا الودية ستكون قوية نظرا لقوة المنافس وامتلاك لاعبين رائعين".

 

واكمل المدير الفني الفراعنة فيتوريا قائلا: "باب منتخب مصر دائما مفتوح للجميع وهذا تم إثباته في أكثر من معسكر".