الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم ..مباراة منتخب مصر الودية ضد زامبيا.. الجزائر ضد الرأس الأخضر ودياً.. لقاء منتخب مصر الأولمبي أمام الأردن ودياً.. في تصفيات كأس أمم أوروبا إسبانيا ضد أسكتلندا وكرواتيا تتحدى تركيا

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 02:11 م
منتخب مصر
منتخب مصر

خريطة مباريات اليوم ..يقام اليوم الخميس الموافق 12 من أكتوبر، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية والاوروبية، وجاء أبرزها مباراة منتخب مصر الودية ضد زامبيا، بجانب لقاء منتخب مصر الأولمبي أمام الأردن ودياً، وبتصفيات كأس أمم أوروبا، يتصدرها مباراة إسبانيا ضد أسكتلندا، وكرواتيا تتحدى تركيا، فضلاً عن مباراة الجزائر ضد الرأس الأخضر ودياًن.

 

 

منتخب مصر يواجه زامبيا الليلة ودياً بالأمارات 
 

 

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب زامبيا، اليوم الخميس، في لقاء ودي يجمع بينهما بالامارات خلال فترة التوقف الدولي.

 

وتقام مباراة منتخب مصر ضد زامبيا غدا الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب زامبيا في المباراة الودية التي تجمع الفريقين اليوم باستاد هزاع بن زايد بالإمارات.
 

بدأ المران بتدريبات بدنية و جمل تكتيكية ثم تقسيمة و التسديد على المرمي وضربات الترجيح  ، و شارك في المران جميع اللاعبين ال٢٥ المختارين للمعسكر وهم : محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبوجبل، محمد هاني، عمر كمال، محمد حمدي، أحمد فتوح، على جبر، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، أحمد سامي، طارق حامد و مروان عطية، أحمد سيد زيزو، احمد نبيل كوكا ، محمد النني، محمود حماده، حمدي فتحي، محمد صلاح، مصطفي فتحي، عمر مرموش، محمود تريزيجيه و حسين الشحات، مصطفي محمد، مروان حمدي.
 

حضر المران الكابتن عامر حسين عضو إتحاد الكرة و ورئيس البعثة  و الكابتن حازم إمام عضو إتحاد الكرة و المشرف على المنتخب.
 

وتحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن لقاء زامبيا الودي، غداً الخميس، بالامارات خلال فترة التوقف الدولي.

 

وقال روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي: "أشكر الإمارات علي حسن التنظيم والاستضافة والأجواء تساعد علي تحقيق الأهداف من المعسكر،كنا نتمني أن يكون لدينا وقت أطول للاستعداد لمواجهة زامبيا".

 

وتابع مدرب منتخب مصر: "مباراة منتخب مصر ضد زامبيا الودية ستكون قوية نظرا لقوة المنافس وامتلاك لاعبين رائعين".

 

واكمل المدير الفني الفراعنة فيتوريا قائلا: "باب منتخب مصر دائما مفتوح للجميع وهذا تم إثباته في أكثر من معسكر".

 

 

منتخب مصر الأولمبي يواجه الأردن اليوم ودياً 
 

 

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره منتخب الأردن اليوم الخميس على ملعب المقاولون العرب، في لقاء ودي يجمع بينهما خلال فترة التوقف الدولي.

 

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن أحمد الغندور حكماً لمباراة منتخب مصر الأولمبي ضد الاردن ودياً، والمقرر لها اليوم الخميس.

 

ودخل منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة روجيرو ميكالي المدير الفني، معسكر مغلق بالقاهرة يوم الاثنين الماضي، استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الأردن وأوزبكستان، خلال فترة التوقف الدولي.

 

 

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأولمبي وديا مع نظيره منتخب الأردن غدا الخميس على ملعب المقاولون العرب، وبعدها يخوض الفراعنة الصغار مباراة ودية أمام منتخب أوزبكستان يوم 16 أكتوبر بملعب الأخير.

 

 

وجاءت قائمة المنتخب الأولمبي على النحو الاتي:

حراسة المرمي: حمزة علاء، علي الجابري، محمد أحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد، محمد طارق، زياد فرج، عمر فايد، محمد حمدي، أحمد سيد عبد النبي، أحمد عبد الرسول

خط الوسط: محمود صابر، عربي بدر، محمد شحاتة، مصطفي سعد ميسي، أحمد نبيل كوكا، علي زعزع، محمود جهاد، أحمد قطة، أحمد جمال، أحمد فوزي، أحمد نادر حواش، ماجد هاني.

خط الهجوم: أسامة فيصل، بلال مظهر

 

 

وكان المنتخب الأولمبي قد استهل تحضيراته لأولمبياد باريس 2024 بخوض مباراتين وديتين أمام منتخب روسيا للمحليين باستاد السويس، حيث تعادل المنتخبين في المباراة الودية الأولى، وفاز منتخب مصر في المباراة الودية الثانية.

 

 

منتخب الجزائر يواجه الرأس الأخضر وديا اليوم استعدادا لخوض أمم أفريقيا
 

 

يواجه منتخب الجزائر الأول لكرة القدم نظيره الرأس الأخضر، اليوم الخميس، ودياً ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

 

وتقام مباراة منتخب الجزائر ضد الرأس الأخضر، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس على ملعب "الشهيد حملاوي" بقسنطينة، بمنافسات كأس الأمم الإفريقية.

 

وتواجد رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، على رأس قائمة منتخب الجزائر خلاق التوقف الدولي في شهر أكتوبر الجاري،  فيما شهدت القائمة غياب بغداد بونجاح هداف السد القطري.

 

ومن جانب أخر، بات نجم منتخب الجزائر مهددا بالغياب عن المباراة الودية المرتقبة ضد منتخب مصر، بسبب بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة مصر يوم الإثنين المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد 4 أيام من مواجهة الرأس الأخضر وديا أيضا.

 

ويستعد "محاربو الصحراء" بهاتين المباراتين لانطلاق تصفيات كأس العالم 2026 في شهر نوفمبر المقبل، بجانب نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

 

ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بروتوكولا صحيا صارما لمكافحة إصابات الارتجاج في المخ، بهدف حماية اللاعبين من الوعكات الصحية.

 

وبمقتضى هذا البروتوكول فرض الفيفا على الأندية والمنتخبات، عدم التعويل على اللاعبين الذين تعرضوا لإصابة في الرأس طالما لم يخضعوا لفترة راحة مدتها 6 أيام على الأقل.

 

وكان من المفترض أن يكون ريان آيت نوري ظهير ولفرهامبتون الإنجليزي، أحد أبرز نجوم منتخب الجزائر للمباراتين بعدما غيّر جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية في شهر مارس الماضي.

 

لكنه قد يغيب بسبب بروتوكول الفيفا وتعرض نوري لإصابة على مستوى الرأس، خلال مباراة ولفرهامبتون وأستون فيلا، الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واضطر الظهير الأيسر لمغادرة الملعب بين الشوطين حيث استبدله مدربه غاري أونيل بزميله مات دوهيرتي.

 

ويوجد صاحب الـ22 عاما تحت المراقبة الطبية في إنجلترا وهو ما منعه من التواجد مع منتخب الجزائر في معسكر سيدي موسى.

 

ويبقى موقف نوري من المشاركة في ودية مصر والجزائر الودية غامضا، غير أنه قد يشارك على الأغلب حيث ستنتهي المدة المحددة قبل موعد المباراة.

 

جدد اللاعب الواعد العهد مع أجواء المشاركات خلال الموسم الحالي بعد أن عانى الموسم الماضي من تجاهل مدربه السابق الإسباني جولين لوبيتيجي.

 

وخاض ريان آيت نوري 10 مباريات في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

 

ويمتاز اللاعب الجزائري بمرونته التكتيكية التي جعلت مدربه غاري أونيل يعول عليه في مركزي الظهير الأيسر والوسط الأيسر.

 

شارك في 3 مباريات بقميص "الخضر" أمام النيجر وتنزانيا والسنغال، لم يترك خلالها أي بصمة تهديفية.

 

 

إسبانيا تستضيف إسكتلندا فى صراع تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

يستعد منتخب أسبانيا لمواجهة نظيره منتخب إسكتلندا، اليوم الخميس، على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية، فى تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن مواجهات الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أووربا "يورو 2024" .

 

ويحتل منتخب إسبانيا وصافة ترتيب المجموعة الأولي بتصفيات يورو 2024، برصيد 9 نقاط جمعهما من 3 إنتصارات وخسارة، بينما يتصدر المنتخب الأسكتلندي صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، حصدهما من 5 مباريات بالعلامة الكاملة.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم مغادرة النجم الشاب لامين يامال لاعب نادي برشلونة من معسكر منتخب إسبانيا استعداداً لمواجهة إسكتلندا والنرويج، ضمن منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

ونشر الاتحاد الاسباني بيان رسمي جاء فيه: غياب يامين لامال لاعب برشلونة عن مباراتي إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

 

وتابع: عودة لامين يامال إلى برشلونة جاءت بعد أن قرر الطاقم الطبي في الاتحاد الإسباني أن اللاعب لا يستطيع خوض مبارتي أسكتلندا والنرويج بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام غرناطة ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن إصابة نجمه الشاب لامين يامال، قبل فترة التوقف الدولي، وشكوك حول عدم لحاقه مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني "الليجا".

 

ونشر نادي برشلونة بيان رسمي جاء كالاتي: "الفحوصات الطبية تُظهر إصابة لامين يامال في العضلة الحرقفية اليسرى، مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".

 

وتابع البيان: "يامين لامال سيلتحق بمعسكر المنتخب الإسباني حيث من المقرَّر أن تُجرى له اختبارات إضافية تحت إشراف الطاقم الطبي التابع للاتحاد الإسباني لكرة القدم".

 

وتعادل نادي برشلونة إيجابياً مع نظيره غرناطة، بهدفين لكل فريق، في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن منافسات الأسبوع التاسع بالدوري الإسباني.

 

وافتتح فريق غرناطة  أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد أن استطاع بريان سرقسطة ماريتينيز أن يحرز الهدف الأول، وفي الدقيقة (29) من عمر شوط اللقاء الأول، ثم أضاف بريان سرقسطة ماريتينيز الهدف الثاني له ولفريقه "غرناطة".

 

وقلص برشلونة نتيجة اللقاء، بعد ان أحرز هدفه الأول في الدقيقة (45) من عمر شوط اللقاء الأول عن طريق لاعبه الشاب لامين يامال، وعاد برشلونة ليعدل نتيجة اللقاء بإحرازه هدف في الدقيقة (85) من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق الاعب سيريجو روبيرتو.

 

 

منتخب كرواتيا يتحدى تركيا اليوم في تصفيات كأس أمم أوروبا
 

 

يواجه منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، نظيره منتخب تركيا، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا.

 

ويدخل منتخب كرواتيا المباراة محتلًا المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوروبا، برصيد 10 نقاط، وفي المقابل، يحتل منتخب تركيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط أيضًا.

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحيفة وجود رغبة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي ضم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد في النادي الأمريكي، حيث طالب من إدارة النادي التحرك والتعاقد معه.

 

وحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن ميسي والذي يعتقد أنه يتمتع بصلاحيات واسعة في ميامي طلب من النادي التعاقد مع مودريتش.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة النجم الأرجنتيني، تتماشي مع حلم الإنجليزي، ديفيد بيكهام مالك النادي الذي يأمل من سنوات أيضًا في التعاقد مع النجم الكرواتي.

 

وأكد بريدراج مياتوفيتش لاعب ريال مدريد والمدير الرياضي السابق: "إنتر ميامي حريص على ضم لوكا مودريتش، لقد تلقى عروضًا من الدوري الأمريكي".

 

وأضاف مياتوفيتش المقرب من مودريتش: "لقد كان ليونيل ميسي مهتما بصفة شخصية بإمكانية ضم لاعب ريال مدريد إلى إنتر ميامي".

 

أكدت تقارير إسبانية أن إدارة النادي الأمريكي مستعدة لتقديم عرض مالي كبير للوكا في شهر يونيو المقبل من أجل الظفر بتوقيعه ومنعه من التوجه إلى الدوري السعودي.

 

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا 2024
 

 

-لاتفيا ضد أرمينيا، الساعة 7:00 مساءً                                    

-روسيا البيضاء ضد رومانيا، الساعة 9:45 مساءً

-أندورا ضد كوسوفو، الساعة 9:45 مساءً

-ألبانيا ضد التشيك، الساعة 9:45 مساءً

-إسبانيا ضد أسكتلندا، الساعة 9:45 مساءً                            

-كرواتيا ضد تركيا، الساعة 9:45 مساءً

-جزر فاروه ضد بولندا، الساعة 9:45 مساءً

-قبرص ضد النرويج، الساعة 9:45 مساءً   

 

 

                                     

مباريات اليوم بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم
 

 

-كولومبيا ضد أوروجواي، الساعة 11:30 مساءً

 

 

مواعيد مباريات اليوم الودية الدولية
 

 

-البحرين ضد قيرغيزستان، الساعة 4:00 مساءً

-الجبل الأسود ضد لبنان، الساعة 7:00 مساءً

-روسيا ضد الكاميرون، الساعة 7:00 مساءً

-الإمارات ضد الكويت، الساعة 7:00 مساءً

-مصر ضد زامبيا، الساعة 7:00 مساءً

-السويد ضد مولدوفا، الساعة 8:00 مساءً

-الجزائر ضد الرأس الأخضر، الساعة 10:00 مساءً