الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قُطاع طرق..المؤبد لـ 6 متهمين سرقوا دراجة بخارية تحت تهديد السلاح الناري ببورسعيد

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 06:38 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز محمود، وعضوية المستشارين أحمد على جنينة، وعماد أبو الحسن عبدالله، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل وسمير خضير، بالسجن المؤبد لـ 6 متهمين سرقوا سيارة تحت تهديد السلاح الناري ببورسعيد.


المؤبد لـ 6 متهمين سرقوا دراجة بخارية تحت تهديد السلاح الناري ببورسعيد

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 24 من شهر يونيو عام 2022 بدائره قسم الجنوب، والمتهم فيها كل من محمد ع ح، ومحمد ع ا فرج، وعلي ف ا، وهاشم ف ا، ومحمد م م، ومحمد ع ا م، وتتراوح أعمارهم من 24 لـ 49 عامًا، وجميعهم عاطلين بدون عمل.


حيث قام المتهمين بسرقة المركبة المملوكة للمجني عليه محمد أمين محمد المتولي بطريق الاكراه الواقع عليه، بأن استوقفوه جبرا بالطريق العام حال قيادته للمركبة مهددين إياه باستخدام اسلحة نارية، وتمكنوا من تلك الطريقه من بث الرعب في نفسه وشل حركته ومقاومته والاستيلاء على المركبة، قاصدين من ذلك سرقته كرها عنه وكان ذلك ليلا.

 


وشهد المجني عليه بأنه حال قيادته للدراجة البخارية خاصته بالطريق العام ليلا فقام المتهمين باستيقافه كرهاً عنه والاستيلاء على الدراجة البخارية باستخدام أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية مما بس الرعب في نفسه، وتمكنوا بتلك الوسيله من الاستيلاء على المركبه.

 

وشهد محمد محمد جمعه بأنه حال وجوده في مسكنه تنامي إلى سمعه صوت استغاثة وباستبيانه للأمر ابصر المتهمين ملتفين حول المجني عليه حال حيازتهم واحرازهم لأسلحة نارية، وقاموا بسرقة الدراجة خاصته.

 

وشهد حازم ابراهيم رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة الجنوب أول بأن تحرياته السرية توصلت لقيام المتهمين باستيقاف المجني عليه كرها، والاستيلاء على المركبة خاصته، باستخدام أسلحة نارية عباره عن بنادق آلية، مما بس الرعب في نفسه، وتمكنوا بتلك الوسيله من الإستيلاء على الدراجة البخارية.

حكمت المحكمة

حكمت المحكمة بمعاقبة الـ 6 متهمين بالسجن المؤبد عما أسند اليهم، والزمتهم المصاريف الجنائية.