الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: العقوبات الروسية الجديدة "غير مبررة"

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 04:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتبرت ألمانيا أن العقوبات الجديدة التي فرضتها موسكو ضدها "غير مبررة"، وفق ما أعلن عنه  مصدر في وزارة الخارجية الألمانية، مؤكدا  أن "هذا النوع من التدابير المضادة الروسية كان موجوداً في الماضي لكنه يبقى غير مبرر من وجهة نظر الحكومة (الألمانية)".

وكانت موسكو أعلنت فرض عقوبات مضادة على الاتحاد الأوروبي في إطار قضية تسميم المعارض الروسي. وقالت "إنها وسعت لائحة ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضي الاتحاد الروسي"، بدون أن تنشر الأسماء.

واستدعت الخارجية الروسية القائم بالأعمال في السفارة الألمانية في موسكو بياتي يرزيسكي لإبلاغها بأن "إجراءات مضادة على شكل منع من الدخول فرضت على ممثلين للدولة الألمانية"، حسب المصدر نفسه.

وتابع المصدر الألماني أن تسميم نافالني "ليس شأنا ثنائيا لكنه مسألة ذات بعد دولي بسبب انتهاك القانون الدولي المصاحب لاستخدام مادة كيمائية للأعصاب"، حسبما قالت الوكالة الفرنسية للأنباء .

وأكد أن برلين ما زالت تطالب روسيا "بكشف كل ملابسات استخدام عامل سام من النوع العسكري ضد مواطن روسي على الأراضي الروسية"، معتبرا أنه حتى الآن لم تبد موسكو أي استعداد للقيام بذلك.