السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تعقد ندوات بمحافظة البحيرة للتوعية بمخاطر الهجرة الغير الشرعية

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 09:39 م
الشباب والرياضة
الشباب والرياضة

نظمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالتعاون مع محافظة البحيرة ندوة توعوية تحت شعار "مخاطر الهجرة غير الشرعية" ضمن خطة انشطة النادي الثقافي وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية،بمركز شباب مدينة الشوكة بمحافظة البحيرة .

الشباب والرياضة تعقد ندوات بمحافظة البحيرة للتوعية بمخاطر الهجرة الغير الشرعية

 

وتناولت الندوة العديد من المحاور منها( مفهوم الهجرة ، الفرق بين الهجرة الشرعية وغير الشرعية ، أسباب الهجرة غير الشرعية للشباب )، كما أوضحت دور الأسرة والمؤسسات المجتمعية في الحد من هذه الظاهرة ومواجهتها .

جدير بالذكر أن هذه الندوة التوعوية تهدف إلى تعريف الشباب بمخاطر هذه الظاهرة وكيفية التصدي لها.

الشباب والرياضة تُنفذ سفينة النيل للشباب العربي في نسختها الرابعة

 

يشارك فى فعاليات السفينة هذا العام (120 ) شاب وفتاة من عدد (15 ) دولة عربية متمثلة فى ( الأردن - الإمارات - تونس - الجزائر - جيبوتي - السعودية - الصومال - سلطنة عمان - العراق - فلسطين - لبنان - ليبيا - مصر - موريتانيا - اليمن ).


تناقش فعاليات السفينة موضوعات، الأمن الغذائي ومستقبل الشعوب العربية بالتعاون مع جامعة زويل ومنظمة الفاو، التطوع الإبتكاري بالتعاون مع الإتحاد العربي للتطوع.

 

وتستمر الفعاليات  من 7-18  أكتوبر الجاري، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التطوع الإبتكاري والأمن الغذائي بين الشباب العربي ، وتهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والعربي وتوحيد الآراء حول القضايا العربية المشتركة مع وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين شباب مصر وشباب جميع الدول العربية.


كما يتضمن البرنامج جلسات حوارية وورش عمل في مجالات (الأمن الغذائي ومستقبل الشعوب العربية - التطوع الإبتكاري) إلى جانب زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظات التي تقع على ضفاف النيل.