الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تنفذ سفينة النيل للشباب العربي في نسختها الرابعة

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 09:29 م
الشباب والرياضة
الشباب والرياضة

تنفذ وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ مشروع سفينة النيل للشباب العربي فى نسختها الرابعة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

الشباب والرياضة تُنفذ سفينة النيل للشباب العربي في نسختها الرابعة

 

يُشارك فى فعاليات السفينة هذا العام (120 ) شاب وفتاة من عدد (15 ) دولة عربية متمثلة فى ( الأردن - الإمارات - تونس - الجزائر - جيبوتي - السعودية - الصومال - سلطنة عمان - العراق - فلسطين - لبنان - ليبيا - مصر - موريتانيا - اليمن ).


تُناقش فعاليات السفينة موضوعات، الأمن الغذائي ومستقبل الشعوب العربية بالتعاون مع جامعة زويل ومنظمة الفاو، التطوع الإبتكاري بالتعاون مع الإتحاد العربي للتطوع.

 

وتستمر الفعاليات  من 7-18  أكتوبر الجاري، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجالات التطوع الإبتكاري والأمن الغذائي بين الشباب العربي ، وتهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والعربي وتوحيد الآراء حول القضايا العربية المشتركة مع وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين شباب مصر وشباب جميع الدول العربية.


كما يتضمن البرنامج جلسات حوارية وورش عمل في مجالات (الأمن الغذائي ومستقبل الشعوب العربية - التطوع الإبتكاري) إلى جانب زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظات التي تقع على ضفاف النيل.