السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

أسر شهداء أكتوبر بكفر الشيخ: نفتخر بما قدمه الشهداء من تضحية من أجل بلدنا

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 10:13 م
هانم الشوادفي
هانم الشوادفي

قامت محافظة كفر الشيخ، بعمل لافتة إنسانية كرمت فيها أسر شهداء حرب أكتوبر المجيدة بعد مرور 50 عامًا على النصر، وكان ذلك تحت إشراف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أثناء احتفالية المحافظة بالذكرى ال50 للنصر، وسط حضور كبير من قيادات.

وقالت هانم الشوادفي فراج، شقيقة الشهيد المجند رجب الشوادفي فراج، لـ"مصر تايمز"، أنها سعيدة بتكريم الدولة لها، مشيرة إلى أن شقيقها من أبطال الحرب واستشهد بها، وكان عمرها 10 سنوات آنذاك، موضحة أنها تفتخر به في كل عام يمر على النصر.

 

وقالت "كان من أقرب الناس لي، لأنه كان يحملني على كتفه، ليشتري لي ما أريد، وشعرت اليوم أن شقيقي قدم من التضحية في سبيل مصر ما استرد لمصر كرامتها وعزتها، وأدعو الله أن يرحمه وكل شهداء مصر".

واستكملت نجلة شقيقة الشهيد "رجب" أنها تشعر بالفخر بمجرد ذكر شقيق والدتها الذي ضحي بروحه من أجل حماية عرض وطنها والدفاع عن أرضه، مشيرة "لما بيقولوا خالك شهيد بفرح وأحس بفخر ومبسوطة بأن المحافظة كل عام تتذكر الشهداء".

 

وأضافت نادية محمد موسى عاصي، شقيقة الشهيد مجند إبراهيم محمد موسى عاصي، أن شقيقها كان مجند بالقوات المسلحة وقت الحرب، وعندما استشهد كان عمرها 3 سنوات، واستمعت إلى حكايات والديها عنه بحرب اكتوبر، وعندما تحتفل الدولة به تتذكر البطولات المتعددة لأبطال مصر من رجال القوات المسلحة.