السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سيول مطروح.. غرق البيوت بسبب الأمطار الغزيرة بمنطقة وادي الرمل

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 12:07 م
سيول مطروح
سيول مطروح

سيول مطروح .. شهدت مدينة مرسى مطروح صباح اليوم الخميس، أمطار غزيرة وسيول حيث قطعت السيول بعض الطرق الداخلية بالمدينة؛ نتيجة هطول الأمطار، وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول في تجمعات كبيرة للأمطار على الطرق الدولية شرق مدينة مرسى مطروح وغربها.

 

سيول غزيرة تضرب منطقة وادي الرمل بمطروح

 

سيول مطروح .. وتسببت الأمطار الغزيرة في قطع بعض الطرق الداخلية مثل طريق الخروبة وطريق القصر، الأمر الذي دعا إلى تحرك عاجل من محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، الذي وجه بسرعة تحرك سيارات شفط المياه وسيارات مجلس مدينة مرسى مطروح، وتحريك سيارات أعطال الكهرباء إلى أماكن تجمع أمطار السيول بالمدينة.

سيول مطروح

سيول مطروح.. ورصدت شركة مياه مطروح أماكن تجمع مياه السيول خاصة في مناطق مساكن الزيتون، وقرية القصر غرب المدينة، ومنطقة الخروبة، وووادي الرمل جنوب المدينة، وغربها، ومناطق بالكيلو 3 و4 شرق المدينة، وتم حصر الأماكن المتضررة، ودفع سيارات شفط مياه الأمطار إلى هناك لسرعة إنقاذ أصحاب المنازل المحاصرين بمياه الأمطار هناك.

 

سيول مطروح.. وتبين أن المناطق التي شهدت سيول هي وادي الرمل والكيلو 4 ومنطقة القصر، ووصلت السيول للبيوت من الداخل، لذلك طالب الأهالي سرعة تحرك الجهات المسؤولة إلى المناطق التي شهدت وصول السيول إليها.

 

سيول مطروح.. وكانت محافظة مرسى مطروح قد تعرضت لأمطار غزيرة وسيول بعدد من المناطق، وخاصة منطقة القصر والخروبة ووادى الترويع إلى وادي شقوق ومنطقة وادي الرمل غرب المحافظة.

 

سيول مطروح.. وتعرضت مناطق في مدينة مرسي مطروح لسقوط أمطار غزيرة، مع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية.


سيول مطروح.. وفي ذات السياق قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، حسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمرسى مطروح، إنه جرى التحرك بشكل عاجل، والدفع بمعدات مجلس المدينة في منطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه علي منازل المواطنين، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وحتي الأن سيارات الشفط متواجدة وجاهزة للحفاظ علي المدينة وانقاذها من السيول .