السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

فريد زهران: يدي ممدودة للجميع وضد عودة الإخوان

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 07:18 م
مصر تايمز

قال فريد زهران المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ورئيس الحزب المصري الديموقراطي، أنا مرشح عن الجمع الحاضر اليوم كبديل مدني ديمقراطي لنظام أمم السلطة والمجال العام.

 

وعن الوضع الاقتصادي قال: "النظام  يحتكر الاقتصاد وبالتالي فإن عشرات المليارات موجودة لكن الناس ترفض خروجها في هذا الوضع".

 

واستكمل :إن البديل المدني الديمقراطي ضربة البداية بإصلاح هذا الوضع .. فنحن بحاجة لطريق طويل للتغيير وبحاجة لاستعادة تحالف ٣٠ يونيو، فنحن أمام نظام يعيد إنتاج نفسه".


وتساءل:" وهل البديل استعادة نظام الإخوان هل نمشي في هذا الاتجاه؟، هل النظام المصري يصر على أن يسير في نظام يؤدي لتفاقم الأزمات،  فنحن على أعتاب انفجار شعبي"، داعيًا لتغيير أمن وسلمي وديمقراطي برئيس جديد ونظام جديد، وأكد أنه لا حل سوى هذا الأمر، لم يعد مطلبا شعبيا بل بالفعل أن دوائر كثيرة داخل نظام الحكم ترى أن استمرار هذا النظام خطر في ظل إصرار وتعنت دوائر ضيقة وعلى من ترى ان هذا النظام لا يستمر لابد من ان تتدخل.

 

واختتم حديثه بالقول أنا يدي ممتدة للمواطنين ودوائر الحكم ورجال الأعمال فلابد من قرار واضح بالتغيير، داعيا للحيدة في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن هذا الالتزام ينتهي بنا لرئيس جديد ونظام جديد واستدعاء تحالف ٣٠ يونيو.