الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ورشة عمل لدعم برنامج الفيفا لكرة القدم المدارس بقطر 

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 06:03 م
فيفا
فيفا

عقد الإتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع نظيره القطري ورشة عمل وندوة حول بناء القدرات ضمن مشروع كرة القدم للمدارس بالعاصمة الدوحة علي مدي يومين.


وكانت تلك الندوة هي جزء من مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الفيفا والجيل المبهر ومؤسسة قطر، والتي تضمنت مبادرات حول الشباب وتمكين المجتمع، بعد انتهاء كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

 

ورشة عمل لدعم برنامج الفيفا لكرة القدم المدارس بقطر 


وفي حديثه بعد التوقيع، قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إن القدرة على التأثير بشكل إيجابي على المجتمع من خلال قوة كرة القدم هو هدف ومسؤولية مشتركة بين منظماتنا.


وأضاف إن استخدام الرياضة للوصول إلى الجيل القادم هو أمر يأتي في طليعة كل ما يفعلونه. نحن نتطلع إلى العمل معاً خلال الأشهر والسنوات المقبلة في العديد من المشاريع المشتركة، وخاصةً تنفيذ برنامج كرة القدم للمدارس بقطر.


وقال فيفا أنه الندوة التي عقدت بعد مرور 10 أشهر علي إستضافة قطر لكأس العالم 2022  بتظيم مؤسسة قطر والإتحاد القطري لكرة القدم ووزارة التعلين هناك وأتاحت فرصة للمشاركات لتنمية مهارتهم.


وتضمنت الورشة مناقشة برنامج كرة القدم للمدارس بهدف دمجه مع أنشطة النظام التعليمي واستخدام التطبيق الرقمي للبرنامج من مختلف مناحي الحياة للالتقاء وتبادل الأفكار والتعلّم من تجارب بعضهن البعض في كرة القدم.


وقالت فاطماتا سيديبي مدير برنامج كرة القدم للمدارس: "هذه خطوة مهمة نحو سد الفجوة بين الجنسين في الرياضة، وذلك بفضل برنامج الفيفا عن كرة القدم لمدارس جنباً إلى جنب مع شركائنا، نرى هذه الندوة بمثابة باب مفتوح أمام المرأة في مجال تطوير الرياضة، ونأمل بصدق أن يتضاعف هذا النوع من الفرص."