الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للصم للتأهل لنصف نهائي كأس العالم بماليزيا

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 08:12 م
مصر الصم والبكم
مصر الصم والبكم

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية، إلي المنتخب الوطني للصم بعد فوزه علي ألمانيا 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0، وتأهله إلي نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للصم بماليزيا

 

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للصم للتأهل لنصف نهائي كأس العالم بماليزيا


وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالنتائج التي حققها لاعبوا  منتخب مصر لكرة القدم للصم  في المونديال، مؤكداً أن هذه النتائج استمراراً للنتائج الطيبة التي تحققها الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة فى ظل ما تشهده  مصر من تقدم وتطور، ودعم كبير من القيادة السياسية.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تواصل دعمها للأبطال الرياضيين والبارالمبيين من خلال توفير كافة سُبل النجاح أمامهم، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة والاوليمبية واللجنة البارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

منتخب مصر يفوز على ألمانيا ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للصم

 

وكان قد تأهل المنتخب المصري إلى دور الثمانية عقب الفوز على نظيره منتخب غانا بنتيجة 9/0 في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، بينما تأهل منتخب ألمانيا عقب الفوز على أستراليا بنتيجة 4/1.
 

وفاز المنتخب المصري على نظيره منتخب أمريكا بنتيجة 3/2، كما فاز على ألمانيا بنتيجة 3/1.

 

ويضم المنتخب في البطولة 24 لاعبا هم:

محمد الهامى وحماده فاروق ومحمد السيد وأحمد عماد ومحمد عزت وسعيد أنور ومصطفى قدري ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد والسيد شوقي وعادل طارق ونبيه سامح وقاسم أسامة ومحمد محمود وماهر محمد ومحمد أحمد وعبد السلام إبراهيم وصابر جمال والسيد أحمد ومصطفى فتحي وأحمد مسعود وعمر محمد وحسن نبيل ومحمد صالح وعبد الله محمود وعلى السيد ومصطفى عبد الحميد وإسماعيل محمد وعبد الرحمن عبد الله ومحمد طه وعمر سمير وماهر الجوهري ومصطفى عبد الستار.
 

 

منتخب مصر للكرة الطائرة يفوز على اليابان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

 

فاز منتخب مصر الأول للكرة الطائرة على المنتخب الياباني بنتيجة 3-2 في إطار التصفيات المؤهلة لـ أولمبياد باريس 2024.

 

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة مكونة من 8 منتخبات وهم مصر، اليابان، تونس، سلوفينيا، صربيا، أمريكا، تركيا، فنلندا، على أن يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى أولمبياد باريس.

 

وفي حالة عدم تأهل منتخب مصر أو تونس يتم النظر إلى صاحب التصنيف الأعلى في يونيو 2024.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الصيربي يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة صباحاً.

 

وفي وقت سابق نجح منتخب مصر الأول للكرة الطائرة في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعدما تغلب على منتخب الجزائر في المباراة النهاية بنتيجة 3/1.

 

وقلص منتخب مصر الفارق بينه وبين المنتخب التونسي صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقب.

 

ووصل المنتخب المصري لنهائي البطولة عقب الفوز على منتخب الكاميرون بنتيجة 3-1 في دور نصف النهائي، ليواجه منتخب الجزائر في النهائي.

 

وتأهل منتخب مصر رسمياً غلى نهائيات كأس العالم بعد وصوله إلى المباراة النهاية لبطولة أمم إفريقيا من بوابة الكاميرون.