الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

انخفاض درجات الحرارة .. الارصاد الجوية تكشف حالة الطقس والتقلبات الجوية اليوم

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 10:28 ص
الارصاد الجوية ..
الارصاد الجوية .. طقس بارد

الارصاد الجوية .. بعد سقوط الأمطار أمس على بعض المحافظات هيئة الارصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة. 

 

انخفاض درجات الحرارة .. الارصاد الجوية تكشف حالة الطقس والتقلبات الجوية اليوم

 

هيئة الارصاد الجوية .. حالة الطقس اليوم، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أخر تطورات حالة الطقس خلال اليوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر 2023. 

 

 

الارصاد الجوية .. وأوضحت الهيئة خلال بيان لها عن تعرض البلاد إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على كافة أنحاء الجمهورية مع وجود فرص متاحة لسقوط الأمطار على عدد من المحافظات والمناطق خلال فترات متقطعة ومختلفة من اليوم.

 

الارصاد الجوية

 

الارصاد الجوية .. وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود تغير في حالة الطقس في الوقت الحالي بسبب التأثر التي تمر به البلاد بـعد تعرضها لمنخفض جوى يساعد على حجب أشعة الشمس ووجود أجواء غائمة على عدة مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة خلال فترات اليوم.

 

 

الارصاد الجوية .. وأكدت الهيئة على أن هناك انخفاض بدرجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال الفترة الحالية تصل إلى 7 درجات مئوية.

 

عاصفة .. وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التقلبات الجوية الحالية التى تشهدها البلاد خلال فصل الخريف، وناشدت الهيئة المواطنين إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة بشكل يومى من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وعدم التعرض لنزلات البرد والأمراض.

الارصاد الجوية

عاصفة .. كما تتوقع الارصاد الجوية أن يشهد اليوم، انخفاضاً في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3:4 درجة مئوية)، يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، ضعيفة على القاهرة الكبرى.

 

عاصفة .. وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

وبحسب الموقع الرسمي لميناء الإسكندرية، فإن نوة «رياح الصليب» تضرب الإسكندرية في 30 من شهر سبتمبر من كل عام، وتستمر 3 أيام، مصحوبة برياح غربية ساخنة.